Telecom & Digital World Magazine Sunday22/04/2007 G Issue 205
إبحار
الأحد 5 ,ربيع الثاني 1428   العدد  205
 

البرازيل توفر الإنترنت لقبائل الأمازون

 

 

أعلنت البرازيل أنها ستوفر خدمات إنترنت بالأقمار الصناعية مجاناً للسكان الأصليين من قبائل الأمازون في إطار حملتها الأخيرة على قطع أشجار أكبر غابات العالم المدارية المطيرة بصورة غير مشروعة.

وقالت وزيرة البيئة ماريانا سيلفا بعد التوقيع على اتفاق لتنفيذ خطة توفير خدمات الإنترنت: (إنه سبيل لتوفير الاتصالات بين مجتمعات السكان الأصليين وقرى العبيد السابقة وجامعي جوز الهند وصيادي الأسماك وباقي المجتمع). وأضافت: (هذه المجتمعات هي الحامي الحقيقي للمناطق التي تعيش فيها).

وتناضل البرازيل الدولة الفقيرة نسبياً التي تضاهي مساحتها مساحة الولايات المتحدة؛ من أجل حماية غابات الأمازون الشاسعة من أنشطة التعدين وقطع الأشجار وتربية الماشية غير المشروعة. وبلغ قطع الأشجار ذروته عام 2004 فيما تزايد الطلب العالمي على منتجات مثل اللحم والدجاج وفول الصويا. وتعتمد البرازيل وهي دولة زراعية بشدة على مثل هذه المنتجات. وقالت سيلفا إن حماية الأراضي هدف مهم لخطة الإنترنت. وستوفر الخطة خدمات الإنترنت إلى 150 مجتمعاً صغيراً في الأمازون ومناطق نائية أخرى بينها مستنقعات بانتانال والمناطق الشمالية الشرقية الجدباء. ويعيش كثير من القرويين في مثل هذه المناطق في عزلة عن العالم الخارجي بسبب نقص البنية الأساسية مثل الطرق المعبدة.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة