Telecom & Digital World Magazine Sunday22/04/2007 G Issue 205
ألعاب
الأحد 5 ,ربيع الثاني 1428   العدد  205
 

اصنع بطلك بخيارات لانهائية

 

 

اسم اللعبة: The Elder Scrolls Iv:Oblivior

الناشر : بيشيسدا سوفت ويركس

(ذا إيلدر سكرول أوبليفيون) هي الجزء الرابع من سلسلة هذه اللعبة الشهيرة ولكن في هذه النسخة اللعبة أصبحت أفضل وأقوى من النسخ السابقة؛ فبعد أن قامت شركة بيثيسدا جي إس بإطلاق اللعبة على أجهزة الكمبيوتر الشخصي والإكس بوكس 360 أنتجت نسختها الخاصة باللعبة على البلاي (ستيشن3). واللعبة لمن يعرفها جميلة وممتعة وتدور أحداثها في عالم تاميرال الخيالي؛ حيث مهمتك الرئيسية محصورة في محاولة إغلاق بوابات البعد الانتقالي لعالم اوبليفيون الشيطاني.

اللعبة أخذت بعداً آخر في مسألة الرسوم والأصوات وبخاصة أصوات وموسيقى المعارك التي تحدث لك خلال مراحلها المختلفة، فقد قامت الشركة المنتجة بأخذ هذه الأمور بعين الاعتبار لتنتج لنا هذه اللعبة المثيرة في أحداثها ومغامراتها المختلفة.

عندما تبدأ اللعب ستفاجأ بأمر ممتع حيث سيطلب منك تكوين بطلك الخاص كيفما تريد وهناك خيارات لا نهائية لتكوين البطل من حيث الشكل والمهارات والأسلحة التي تود تزويد بطلك بها.

وقد لا يبدو هذا الأمر كسابقه في ألعاب القتال ولكن نموذج هذه اللعبة يختلف كثيرا عن غيره من الألعاب الأخرى وستشاهد الاختلاف متى ما قمت بلعبها.

بعد أن تقوم بتكوين بطلك الخاص سيطلب منك الاستعداد لخوض المعركة ضد حلفاء اوبليفيون الذين يعتدون على أراضي تاميرال ويدمرون أمنها ومحاولة إغلاق كافة بوابات البعد الانتقالية الخاصة بهذا العالم الشيطاني.

ستنبهر بكل تأكيد بالذكاء الاصطناعي لهذه اللعبة؛ حيث ستجد نفسك محصوراً بين أعداء كثر وكل منهم له طريقته الخاصة في القتال والمواجهة.

وللقتال قصة أخرى فالموسيقى المصاحبة مثيرة جداً وحماسية بشكل ساحر حيث ستجد الإيقاع يختلف بمجرد اشتراكك في مواجهة مع أحد أعدائك، ما أن الضربات سريعة وتدور الأحداث بشكل سريع يشعرك أنك في قتال حقيقي ستحاول فيه النجاة بشتى الوسائل الممكنة.

ولكل قتال صبغته الخاصة ولن تحس بالملل لتشابه الحركات فلكل عدو أسلوب خاص ومهارات مختلفة. وفي كل عالم تذهب إليه لإنجاز مهمتك ستجد المئات من الشخصيات في اللعبة يختلفون في صفاتهم وقوتهم وسيتطلب منك محادثة الكثيرين لمعرفة وجهتك ولكن بعض المحادثات ستكلفك الكثير مثل المهمات الجانبية والتي قد تشتتك كثيراً عن مهمتك الرئيسية في القضاء على عالم اوبليفيون.

أما من ناحية تطوير بطلك الخاص فقد قام مصنعو اللعبة بأخذ منحنى مختلف عن بقية الألعاب، حيث إن مهارتك وقوتك ليس لها معيار أو مقياس معين، كما أن أسلحتك تعتمد على عدة وسائل مثل السيف، والأسهم، ولك الاختيار في ذلك حيث إن اعتمادك على السيف مثلاً في أغلب مواجهاتك سيجعل مهارتك في استخدامه أفضل من بقية الأسلحة وستشاهد تطور بطلك في استخدامه خلال المراحل المختلفة.

قد يعتقد الكثير أن هذا الأمر سيجعل بطلك لا يقهر ولكن لا يزال الوقت مبكرا على الغرور فأعداؤك أيضا تتطور مهاراتهم على طول مراحل اللعبة وستجد نفسك أمام خصوم يفوقونك كثيرا في المهارة فحاول احترام خصومك في كل الأوقات وفي حال وجدت نفسك غير كفء لأي مواجهة هناك خيار الاختفاء والذي يمكنك من المرور بجانب أعدائك دون أن يلاحظوك وتجاوزهم على المرحلة القادمة.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة