الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 22nd May,2005 العدد : 116

الأحد 14 ,ربيع الثاني 1426

جوجل يدشن موقعا لتسويق فيديو المستخدمين
التحق جوجل بموجة (البحث عن الوسائط المتعددة التي تنتج عملاء) وذلك بعد إعلانه إطلاق برنامج (جوجل لرفع الفيديو) Google Video Upload Program.^ وهو سوق كبير يريد جوجل الذي يحظي بحصة 34 % من سوق محركات البحث على الويب اللحاق به ولكن خدمة الفيديو هنا تسير في اتجاه واحد: ملفات الوسائط المتعددة تدخل.. ولكنها لا تخرج أبدا! وعدت الشركة في موقعها على الانترنت بتغيير هذا الأسلوب دون تحديد موعد لذلك وقالت الشركة في بيان صحفي: يمكنك أخيرا ضم عملك الى (فيديو جوجل) حيث سيتمكن المستخدمون من البحث ومعاينة وتشغيل وشراء أعمالك. وقد تم إطلاق خدمة مشابهة في يناير الماضي وهي تسمح للمستخدمين بالبحث في نصوص transcripts برامج التلفزيون والحصول على لقطات ثابتة من هذه البرامج وأجزاءً من النصوص تحتوي على كلمات مفتاح ومعلومات حول وقت إذاعة البرنامج.
وقال جوجل إنه يعد بجعل الفيديو الذي يتم رفعه إلى موقعه الجديد قابلا للبحث وأن يمكن الآخرين من معاينة ومشاهدة الفيديو مجانا أو بمقابل وفقا لرغبة صاحب الفيديو.
يذكر أنه كانت هناك إعلانات على مشاريع مماثلة من منافسي جوجل في ديسمبر الماضي، فقد أطلق ياهو خدمة للبحث في الفيديو على ملقمات أخري بعد أن يقوم أصحاب هذا الفيديو بوضع كود ميتا metadata يدعي (ميديا أر اس اس) Media RSS كما أطلقت أمريكا أون لاين خدمة أخرى للبحث عن ومشاهدة مقاطع الفيديو على الويب وقال جوجل:
إنه سوف يقوم بعملية مراجعة لمحتوى الفيديو للتأكد من خلوه من المواد الإباحية أو غير القانونية من وجهة نظره، وأنه سوف يلتزم بقانون حقوق الملكية الرقمية وبالتالي سيقوم بإلغاء أي حساب ينتهك القانون.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
الالعاب
الامن الرقمي
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
معارض
برمجة
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved