الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 22nd May,2005 العدد : 116

الأحد 14 ,ربيع الثاني 1426

الحكومة المالطية ونقل الصوت عبر بروتوكول الإنترنت
بدأت الحكومة المالطية مرحلة البحث في برنامج يهدف الى ربط جميع الاتصالات الصوتية بين أقسامها المركزية عن طريق تقنية الصوت عبر بروتوكول الإنترنت (VoIP)، إذ يقوم كل من وحدة إدارة المعلومات المركزية التابعة لمكتب رئيس الوزراء وشركة مالطا لتكنولوجيا المعلومات والخدمات التدريبية المحدودة المملوكة من قبل الدولة بتجهيز منظومات لتكنولوجيا المعلومات لأقسام الحكومة بالعمل معاً حالياً على مشروع لتنفيذ الاتصالات الصوتية عبر هذه التقنية بين الوزارات المختلفة.
وستقوم وحدة إدارة المعلومات المركزية بقيادة المشروع من الجانب الإداري في حين تقوم شركة مالطا بتنفيذ الجانب التقني منه وقد تم تشكيل مجلس لمراجعة المشروع إضافة الى تعيين مديرين للمشروع لتنفيذه من قبل الجهتين المنفذتين.
وعرف المجلس المذكور استراتيجية على المدى القصير والمتوسط تتضمن الانتقال الى تقنية الصوت عبر بروتوكول الإنترنت بشكل منفرد لكل قسم حكومي واستراتيجية طويلة المدى ستربط كل الأقسام الحكومية مع بعضها بهدف الوصول الى خفض في النفقات الحكومية الناجمة عن الاتصالات الهاتفية بين المؤسسات الحكومية وسيتضمن البرنامج بأكمله أربع مراحل:
المرحلة الأولى
التي تم البدء بها مسبقاً تتضمن جمع وتحليل معلومات البنى التحتية الخاصة بالاتصالات الحكومية، وعمل دراسة حول زخم الاتصالات الصوتية لمعرفة أفضل الخيارات البديلة.
***
المرحلة الثانية
ستتضمن تصميم وشراء المعدات اللازمة لتقنية الصوت عبر الإنترنت.
**
المرحلتان الثالثة والرابعة
ستكون التنفيذ الفعلي لاستراتيجيات المدى القصير والمتوسط على التوالي. وبهذه المبادرة فإن الحكومة تأمل أن تحصل على ادخار في منظومة الاتصالات الهاتفية وكذلك زيادة عائدات الاستثمار في الجيل الثاني من شبكة مالطا الحكومية المسماة (MAGNET II) وهي شبكة تكنولوجيا المعلومات الحكومية الواسعة.
الجدير بالذكر أن الانتقال الى تقنية الصوت عبر الإنترنت ليس بالشيء الجديد تماماً بالنسبة للقطاع العام المالطي، ففي عام 2003 قامت وزارة الأسرة والضمان الاجتماعي بتنفيذ منظومة صوت عبر بروتوكول الإنترنت ربطتها بجميع الوكالات التابعة لها.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
الالعاب
الامن الرقمي
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
معارض
برمجة
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved