الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 22nd May,2005 العدد : 116

الأحد 14 ,ربيع الثاني 1426

كاميرا الجوال تنقذ حياة بريطاني من لدغة عنكبوت سام
قالت مجلة تايمز البريطانية: إن مواطنا يدعى ماثيو ستيفنس قد تعرض للدغ مرتين في يديه من قبل (عنكبوت متسلق) برازيلي من النوع السام، بينما كان يقوم بتنظيف ثلاجة المطبخ.
ويعتقد أن العنكبوت قد وصل إلى البلاد عالقا في كرتونة موز مستورد من البرازيل وكان ماثيو 23 عام قد قام قبل أن يلدغه العنكبوت السام بالتقاط صورة للعنكبوت عن طريق هاتفه الجوال كنوع من الذكرى وحتى يثبت لأصدقائه فيما بعد مدى ضخامته (حوالي 5 بوصات).
وبعد أن تدهورت حالته وفشل الأطباء في إنقاذ حياته، قاموا بإرسال الصورة عبر الإنترنت إلى بعض العلماء في حديقة حيوان بريستول الذين قاموا بتحديد هوية العنكبوت وتحديد نوع المصل المضاد المطلوب يذكر أن هذا العنكبوت المعروف باسم (فونيوتريا فير) Phoneutria fer مسجل في موسوعة جينيس للأرقام القياسية بوصفه أكثر العناكب السامة في العالم حيث يستطيع السم أن يصل الي طول 10 مم (حوالي نصف بوصة) وهو سم كاف لقتل نحو 225 فأراً مرة واحدة.
والطريف أن هيئة الإذاعة البريطانية ذكرت في متابعة لها للحادث أن العنكبوت الذي أحضره الأطباء معهم إلى مستشفي موسجروف بارك في مدينة تانتون البريطانية قد قام أحد الأطباء بإطلاق سراحه بدون قصد، حيث اعتقد أنه عنكبوت عادي غير سام.
ومع ذلك يحاول الأطباء تهدئة المرضى في المستشفى والمناطق المحيطة بها على أساس أن العنكبوت لن يمثل أي خطر عليهم حيث يعتقد الخبراء أنه سوف يموت على الفور بعد أن قام باستخدام السم !.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
الالعاب
الامن الرقمي
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
معارض
برمجة
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved