الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 22nd May,2005 العدد : 116

الأحد 14 ,ربيع الثاني 1426

مؤتمر (التسويق المباشر) يسلط الضوء على أهمية الهاتف النقال والإنترنت في عملية التسويق
من المتوقع أن يشهد قطاع التسويق المباشر في منطقة الشرق الأوسط تطوراً كبيراً في ظل الانتشار المتزايد لاستخدام الهاتف النقال والإنترنت في المنطقة.
وسيتم تسليط الضوء على هذا الموضوع خلال (مؤتمر التسويق المباشر 2005), المؤتمر الأول من نوعه المتخصص في صناعة التسويق المباشر في منطقة الشرق الأوسط, والمقرر انعقاده خلال الفترة الممتدة بين 11 و15 يونيو المقبل في دبي.
وأظهرت التقارير المتخصصة التي صدرت مؤخراً، أن معدل استخدام الهاتف النقال في المنطقة العربية والذي يقدر حالياً بـ 44 مليون مستخدم سيرتفع إلى 110 ملايين خلال العام 2008
كما سيتزايد عدد مستخدمي الإنترنت الذي يقدر حالياً بـ 17 مليون ليصل إلى 52 مليونا.
وقال ستيفن جونز, مدير مؤتمر (التسويق المباشر 2005): (ستشهد صناعة التسويق المباشر في منطقة الشرق الأوسط تطوراً كبيراً في ظل اعتماد أحدث التقنيات في مجال الهواتف النقالة وأنظمة الكمبيوتر.
كما أدركت شركات الأعمال أهمية الفرص المتاحة أمامها لتسويق منتجاتها من خلال اعتماد الأساليب التقنية الحديثة وخصوصاُ بين قطاعات الشباب).
وأضاف جونز: (أصبح استخدام الهاتف النقال في الإمارات مثلاً أمراً ضرورياَ, حيث بلغت نسبة استخدامه 88% من عدد السكان. من جهة أخرى تحرص الأجيال الجديدة على تبني أحدث التقنيات المعتمدة عالمياً في أجهزة الاتصال الخليوي. وسيحدث أسلوب التسويق الجديد عبر الهاتف النقال والإنترنت تطوراً كبيراً في أسواق المنطقة).
هذا وستشارك مجموعة كبيرة من الخبراء الدوليين المتخصصين في مجال التسويق في مؤتمر (التسويق المباشر 2005) من خلال إلقاء الضوء على الأساليب المتعددة للتسويق المباشر والآفاق المستقبلية لهذه الأساليب في منطقة الشرق الأوسط.
وقال سيمون هاموند, رئيس مجموعة (سي) (SEE) المتخصصة بقطاع الاتصالات والخبير في مجال التسويق:(يعتبر التزايد السريع في أعداد السكان في منطقة الشرق الأوسط عاملاً أساسياً في ابتكار أساليب وإستراتيجيات جديدة في مجال التسويق.
وتمضي نسبة 50% من السكان أغلب أوقاتها في تصفح الإنترنت واستخدام الهواتف النقالة أكثر من قراءة الجرائد أو مشاهدة التلفاز.
وتتضمن غالبية هذه الشريحة الفئات الشابة والمثقفة التي ترغب بالحصول على إعلانات عبر قنوات إلكترونية مطورة. لذا أصبحت الحاجة ضرورية لابتكار أساليب إعلانية جديدة من شأنها تحقيق نتائج مميزة في مجال التسويق).
وتتضمن قائمة المشاركين في مؤتمر (التسويق المباشر 2005) (بريد الإمارات) وشركة (زيروكس انترناشيونال)(Xerox International) و(إير مايلز)(Air Miles) و(جونز هوبكينز ميديسن انترآكتف) (Johns Hopkins Medicine Interactive) و(أودي إيه. جي.)(Audi AG), فضلاً عن الشركات المتخصصة في قطاع التسويق مثل (برو آكت وورلد) (ProAct World) و(أوجيلفي وان وورلد وايد) (Ogilvy One Worldwide) و(آرك وورلد وايد) (Arc Worldwide) و(آي. سي. أل. بي.) (ICLB) و(يور بيست يير يت) (Your Best Year Yet). د
وقال جونز: (يشكل مؤتمر) التسويق المباشر 2005 (منصة مثالية تجمع بين الشركات الإقليمية والعالمية المتخصصة في صناعة التسويق المباشر لمناقشة سبل تطوير هذا القطاع والاطلاع على أحدث الطرق المتبعة عالمياً.
وستحدث طرق التسويق المباشر التي تعتمد على تكنولوجيا المعلومات ووسائل الاتصال تطورات كبيرة في قطاع التسويق المباشر في منطقة الشرق الأوسط).
وينظم مؤتمر (التسويق المباشر 2005) من قبل شركة (آي. آي. آر.) (IIR). كما يدعم من قبل (جمعية التسويق المباشر) (DMA) وجمعية (تشارترد للتسويق) (CIM) و(الاتحاد الأوروبي للتسويق المباشر والتفاعلي (FEDIM).

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
الالعاب
الامن الرقمي
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
معارض
برمجة
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved