الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 22nd May,2005 العدد : 116

الأحد 14 ,ربيع الثاني 1426

جيتس أمام مؤتمر جمعية المحرِّرين الاقتصاديين الأمريكية:
(إكس بوكس) تتخطى (بلاي ستيشن) قريباً!!
* القاهرة مكتب الجزيرة عاطف عوض:
قال بيل جيتس رئيس مجلس إدارة مايكروسوفت أمام مؤتمر جمعية المحرِّرين الاقتصاديين الأمريكية: إن الجيل القادم من لعبة (إكس بوكس) الشهيرة التي تنتجها مايكروسوفت والمقرر أن يصدر في الأسواق مع نهاية (مايو الحالي) سوف يعطي الفرصة لمايكروسوفت عملاق البرمجيات في العالم للتغلب على اللاعب رقم واحد في سوق الألعاب، وهي شركة سوني اليابانية.
وأضاف جيتس: إن مايكروسوفت كانت تهدف من وراء الجيل الأخير إلى الوصول إلى حضور قوي في مجال ألعاب الحاسب، ولكننا خرجنا من هذه الجولة بمفاجأة الوصول إلى المركز رقم 2 في السوق. وقال جيتس: إن الإصدار القادم من إكس بوكس والاسم الكودي له هو زينون Xenon سوف يتمتع ببعض الخصائص الجديدة التي سوف تجعل من الجهاز أداةً لا غنى عنها للألعاب والموسيقى والفيديو والصور في حجرة المعيشة على حدِّ تعبيره. وأكد جيتس أيضاً على أن زينون سوف يستغل الانتشار الكبير لأجهزة التلفزيون وتقنيات المحتوى الذكي، مما يسمح بوجود صور أوضح عندما يتم استخدام اللعبة على شاشات كبيرة أو عملاقة. وتخطط مايكروسوفت لإعلان تفاصيل الجيل القادم من إكس بوكس قريباً. ومن المنتظر أيضاً أن تعلن سوني في نفس التوقيت عن نجاحها في إطلاق الإصدار الثاني من لعبة (بلاي ستيشن) الشهيرة.
وعندما سُئل جيتس عن إمكانية هزيمة سوني عن طريق زينون، قال جيتس: إن عدداً كبيراً من كبار العاملين في مشروع زينون قد وعدوا ستيف بلامر العضو المنتدب للشركة بأن زينون سوف يهزم سوني. وقال جيتس: إنه يرحِّب بما سمَّاه (المنافسة الحيوية).
يُذكر أن مايكروسوفت قد انضمت إلى سوق أجهزة ألعاب الحاسب في عام 2001م بلعبتها الشهيرة (إكس بوكس) التي أنفقت أكثر من ملياري دولار على تطوير وتسويق الجهاز الذي يُتوقَّع أن يصبح مصدراً كبيراً للأرباح والإيرادات.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
الالعاب
الامن الرقمي
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
معارض
برمجة
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved