الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 22nd May,2005 العدد : 116

الأحد 14 ,ربيع الثاني 1426

في مؤتمر عالم الشبكات في لاس فيجاس:
تقنيات الشبكات وصلت إلى مرحلة النضج!
استضافت مدينة لاس فيجاس الأمريكية المؤتمر والمعرض السنوي العشرين لعالم الشبكات الذي شهد هذا العام بمشاركة أكثر من 350 شركة منتجة وموزعة وخدمية.
ويعدّ المعرض أكبر تجمع للمنتجين والمستهلكين لتقنيات الشبكات في الولايات المتحدة. ولم يشهد المعرض إقبالاً يتعدى رقم الخمسين ألف زائر كما كان الحال في عصره الذهبي في دورتي 1999 و2000م ولكنه شهد زيادة طفيفة عن عدد زوار العام الماضي الذين بلغ عددهم 23 ألف زائر.
والمشهد مختلف بالنسبة للعارضين، حيث شهد المعرض زيادة قدرت بـ25% عن عدد الشركات العارضة في دورة العام الماضي.
ويرى كويل كونفوير خبير بمؤسسة كرنت اندستري التي تقوم بإجراء دراسات عن سوق الشبكات أن الشركات وضعت في المعرض آمالاً كبيرة وكانت تشعر بأهمية مشاركتها في مثل هذا الحدث.
انتيربو
وشهد المؤتمر والذي تغيير اسمه هذا العام إلى (انتيربو) عدداً من الندوات والمناقشات وسلسلة من الكلمات التي ألقاها كبار رجال الصناعة من شركات ايه تي أند تي وسيسكو وانتل.
وقد ركز المؤتمر في ندواته عن ست قضايا من أكثر القضايا الساخنة في مجال الاتصالات هذه الأيام منها البنية التحتية للشبكات والخدمات والشبكات اللاسلكية والأمن والأداء وتقنية الصوت عبر بروتوكول الإنترنت وإدارة البيانات وتكاملها.
وقد شهد المعرض الظهور الأول لمنتجات جديدة تابعة لأكثر من 85 شركة، وأعلنت سيسكو عن منتج جديد يقوم بدمج تقنية التعرف على موجات على موجات الراديو مع أجهزة تحديد المواقع.
وقال ديف ليونارد نائب رئيس مجلس إدارة وحدة الشبكات اللاسلكية لشؤون الهندسة: إن سيسكو قد قامت بتوسيع خط منتجات الشبكات اللاسلكية وعرضت شركة انراسيس نتوركس المتخصصة في برامج إدارة وتأمين الشبكات مجموعة من منتجات الأمن الخاصة بها تضم أدوات لتحديد المتسللين وأدوات حماية مصممة للعمل على الشبكات السلكية واللاسلكية بالإضافة إلى نظام جديد لتقييم الثقة والتحكم في نقاط الشبكة مخصص للشبكات الكبيرة والموزعة على نطاق جغرافي واسع يضم عدداً متنوعاً من المستخدمين المتحركين. كما عرضت الشركة أيضاً نظامها المدعو (روم أبوت RoamAbout) وهو عبارة عن نظام جديد لمحولات الشبكة الأسوأ مر بسلام.
وتوقع ليونارد هيمان نائب رئيس مجلس إدارة الشركة المنظمة للمعرض أن تشير دراسات سوق 2004م إلى حدوث تحسن كبير وقال: إن الأسوأ قد مر بسلام على صناعة معدات الشبكات.
وقال: إن العملاء من الشركات تبذل قصارى جهدها للاستثمار في مجال التقنيات الجديدة وأضاف: نحن بالضبط في منتصف مرحلة انتقالية.. وكان الوضع في فترة من الفترات وجود كثير من التقنيات والاختراعات الجديدة مع قليل من الطلب. أما الآن فإن التقنيات قد وصلت إلى مرحلة أكبر من النضج والشركات مستعدة للدفع.
وأشار هيمان إلى أن تقنيات مثل الواي فاي Wi Fi والصوت عبر بروتوكول الإنترنت VoIP لم تعد مجرد تطبيقات رائعة يستخدمها الشباب والفتيات في أقسام تقنية المعلومات في شركاتهم، حيث زاد استخدامها بصورة كبيرة في شبكات المؤسسات الكبيرة بوصفها أحد مكونات البنية التحتية التي لا غنى عنها.
وقال نحو 20% من زوار المعرض من الذين قاموا بالإجابة على استطلاع للرأي أجراه منظمو الحدث أنهم قد بدؤوا بالفعل في تطبيق حلول تعتمد على تقنية الصوت عبر بروتوكول الإنترنت بينما قال 25%: إنهم يدرسون الفكرة.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
الالعاب
الامن الرقمي
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
معارض
برمجة
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved