الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 22nd May,2005 العدد : 116

الأحد 14 ,ربيع الثاني 1426

منوعات
* إعداد : وليد الشهري
كرم غير معتاد لبيل جيتس يتضمن تبرعا بمليون دولار

* ميتشغان الولايات المتحدة الأمريكية
الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت وأغنى رجل في العالم بيل جيتس (يسار) والرئيس التنفيذي لشركة فورد العالمية للسيارات بيل فورد (يمين) يتبادلان التحية بالأيدي بعد الإعلان عن تبرع شركة مايكروسوفت بمبلغ مليون دولار لصالح متحف هنري فورد بمدينة ميتشغان، وهوأمر غير متوقع من بيل جيتس الذي طالما عرف عنه بخله الشديد في صرف الأموال.



*****
مجموعة آي بي ام تلغي عقود 13 ألفا من موظفيها في أوروبا
***
* نيويورك الولايات المتحدة الأمريكية
أعلنت مجموعة آي بي ام (IBM) الرائدة في صناعة أجهزة الكمبيوتر عن عزمها تقليص حجم موظيفها في فروعها العالمية وغالبيتهم من أوروبا، حيث صرحت الشركة بأن نحو10 الآف إلى 13 ألف وظيفة ستلغى على المستوى العالمي غالبيتها في أوروبا في خطوة تهدف من خلالها الشركة إلى إعادة الهيكلة لتحسين وضعها المادي.




*****
شركة كانوتطلق منتجها الجديد في معرض تكنولوجيا المستقبل بالمنامة

* المنامة البحرين:
الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات كانو لعلم الابتكار السيد وليد كانو (يسار) أثناء قيامه بشرح المنتج الجديد لشركته للسيد صادق شباب نائب رئيس شركة إي أس قلف (يمين)، والمنتج الجديد لشركة كانو هوعبارة عن وسيلة نقل بعجلتين تتميز بالسرعة وسلاسة الحركة، ويأتي هذا العرض في مستهل إقامة المعرض السنوي لتكنولوجيا المستقبل الذي تحتضنه المنامة.




*****
مايكروسوفت تبهر الزوار في معرضها الخاص بمكتبة الكونغرس

* واشنطن الولايات المتحدة الأمريكية:
حظي معرض شركة مايكروسوفت العالمية الذي أقيم بمكتبة الكونغرس مؤخراً باهتمام الزائرين للمعرض وأظهرت الشركة الرائدة في برامج التشغيل للكمبيوترات عن قدرتها البرمجية، وكما هوواضح من الصورة حيث يقوم الباحث آندي ويسلون باستعراض منتج الشركة الجديد والمسمى (العب في كل مكان) أو(Play anywhere) وهو عبارة عن جهاز شبيه بالبروجيكتر حيث يقوم بتحويل أي مجسم أوجدار مسطح كشاشة عرض لأجهزة اللعب وأجهزة الكمبيوتر ويمكن للمستهلك من استعراض ما يريد على الشاشة الجديدة.




*****
الصين تتوقع زيادة مشتركي الهاتف في المستقبل

* نانجينغ الصين:
عارض صيني يقوم باستعراض منتج جديد من الهواتف النقالة لإحدى الشركات وذلك بإحدى أسواق مدينة نانجينغ الصينية، وقد صرحت مؤخراً وزارة الصناعة الصينية بأن عدد مشتركي الهاتف بنهاية شهر مارس زاد بنسبة 25.9% أي زيادة قدرها 349 مليون مشترك، وتتوقع الوزارة زيادة هذا العدد بنهاية هذا العام.




*****
شركة ديل تسعى لبناء مصنع لها في ألمانيا.

*برلين ألمانيا :
الرئيس التنفيذي لشركة ديل الأمريكية بأوروبا بول بيل يقف في ميدان ماركيت سكوير لمدينة هالي الألمانية، حيث تسعى الشركة لبناء مصنع ضخم في الجانب الغربي لألمانيا في خطوة لتوسيع إنتاجها العالمي، ومن المتوقع أن توفر خطوة الشركة هذه إلى توفير ما يقارب من 300 فرصة عمل في ألمانيا.




*****
معرض المنتجات التكنولوجية العسكرية يأسر الزوار في برنو

* برنو جمهورية التشيك
زائر لمعرض تكنولوجيا الأمن والحماية الدولي بجمهورية التشيك وهويقوم بتجربة الطيران على جهاز محاكاة الطيران (L159 ALKA jet) ويضم هذا المعرض الذي أقامته جمهورية التشيك أحدث وأكثر أجهزة الأمن والحماية تطوراً في العالم.


*****
ميكروباص لحماية البيئة تم صنعه من قبل طلاب جامعة يابانية

* طوكيو اليابان:
طالبة بجامعة واسيدا اليابانية تستعرض كيفية عمل المايكروباص الذي أقدمت هي وزملاؤها على صنعه، ويعتمد هذا الميكروباص في شحن بطاريته من خلال الطاقات الكهربائية المهدرة من الهواتف النقالة وغيرها من أجهزة الاتصال اللاسلكية، ويأتي هذا المشروع بالتعاون بين معهد الأبحاث البيئية بالجامعة، ومؤسسة السلامة المرورية، ووزارة البيئة، حيث يتوقع أن تعتمد اليابان وسيلة النقل هذه في المستقبل القريب كوسيلة آمنة وغير ملوثة للبيئة.




*****
أكبر سوق تكنولوجي يفتتح أبوابه في أمريكا

* نيويورك الولايات المتحدة:
حشد كبير من الزوار الذين احتشدو منذ وقت مبكر على أبواب أكبر سوق تكنولوجي الذي أطلقته شركة نينتندو العالمية احدى أكبر شركات الألعاب الترفيهية والتكنولوجية في العالم، ويعد هذا السوق الذي تبلغ مساحته 10.000 قدم مربع الأول من نوعه لشركة نينتندو في العالم.




*****
مواطنون بنغلاديشيو يحتجون على شركة الاتصالات المحلية

* دكا بنغلاديش:
عدد من المواطنين البنغال والنشطاء في منظمة حقوق المواطنين يقفون خلف لافتة كتبت عليها عبارات عدم الرضاء والاحتجاج على شركة الاتصالات المحلية بالبلاد، بينما عدد من الجوالات التابعة لهم ملقاة على الأرض، ويأتي هذا الاحتجاج كرد فعل على أسعار المكالمات التي حددتها الشركة، وكذلك على الخدمة السيئة للشركة التي تأسست سنة 1993م.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
الالعاب
الامن الرقمي
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
معارض
برمجة
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved