الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 22nd May,2005 العدد : 116

الأحد 14 ,ربيع الثاني 1426

أخبار سريعة
* وفقاً لشركة نينتندوفقد تم بيع نحو3 ملايين وحدة من جهاز الالعاب المحمول (دي أس) حول العالم منذ اصدار الجهاز في نوفمبر 2004 م وتتوقع نينتندو مزيداً من المبيعات خلال فترة معارض الالعاب الممتدة من مايو حتى سبتمبر.
* للمرة الاولى منذ اصدارها تراجعت (فيفا ستريت) الى المركز الثالث في لائحة اكثر المبيعات مبيعاً في بريطانيا خلف كل من (ستار وورز ليغو) و(ميدنايت كلوب 3) التي حصلت على المركز الأول.
* ستقوم سوني باصدار الجيل الثالث من كاميرات اللعب التفاعلية (آي توي) للبلاي ستيشن 2 في سبتمبر 2005 تحت اسم (سباي توي) وتقدم سلسلة العاب جاسوسية تفاعلية تعتمد على التركيز والتفاعل مع الاجسام الصلبة.
* شركة ديزني بدأت بتطوير نسخة خاصة من لعبة فيلم (قراصنة الكاريبي) واللعبة ستخصص للكمبيوتر الشخصي وستكون بشكل لعبة آربي جيه جماعية عبر الإنترنت لمنافسة ألعاب مثل ماتريكس اونلاين، موعد اصدار هذه اللعبة سيكون قريباً من صيف 2006 م.
* بدأت شركة سيغا بتطوير لعبة مطاردات شوارع جديدة لمنافسة سلسلة (غراند ثيفت اوتو) اللعبة السرية المتوقع تقديمها في معرض (اي ثري) من تطوير الفريق ذاته المشرف على سلسلة ألعاب (كريزي تاكسي).
* 136 مليون نسخة بيعت من ألعاب البوكيمون المخصصة لأجهزة نينتندوالمنزلية والمحمولة، نينتندو تستعد لجيل جديد من العاب البوكيمون قريباً لجهازي دي أس وغيمكيوب.
* بادي داي لوس انجلوس لعبة ضخمة من شركة انلايت سوفتوير الصغيرة وتقدم محاكاة خيالية لزلزال لوس انجلوس الكبير مع الكثير من الاشباح والزومبي والهزات الارتدادية وستظهر للمرة الاول ضمن معرض اي 3
* شركة (اس ان كيه) المتخصصة بالالعاب القتالية ستقدم خمس ألعاب قتالية جديدة للاكس بوكس هذا العام وهي (كينغ اوف فايتر نيوويف)، (كينغ اوف فايتر 94)، (ساموراي شادوان 5)، ميتال سلوغ (و(كينغ اوف فايتر 2003 اونلاين).
* حصلت شركة سنوبلايند على الحق الحصري لتصنيع ألعاب جديدة من سلسلة ألعاب الآر بي جيه (دارك الاينس) لشركة انتربلاي التي توقفت عن انتاج الالعاب منذ فترة طويلة، وستبدأ سنوبلايند بتطوير جزء جديد من (دارك الاينس) قريباً جداً.
* أسس 15 مصمم ألعاب سابقين من شركات اكلايم، اوشين، تيم 17 وانفوجرامز ستيديوتطوير جديد يحمل اسم (سلفيرباك ستيديو) ويتوقع ان يبدأ العمل فيه وانتاج اول الالعاب في عام 2006 على ان تتوسع اعماله لتشمل ألعاب لأجهزة الالعاب المنزلية لاحقاً.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
الالعاب
الامن الرقمي
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
معارض
برمجة
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved