الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 22nd June,2003 العدد : 26

الأحد 22 ,ربيع الثاني 1424

الفلبينيون والتعليم بالنقال

من المتوقع أن تستخدم الفلبين الهواتف المحمولة لعملية التعلم الحديث لبعض المناطق البعيدة في أنحاء البلاد. وذكرت مصادر أن برنامج التطويرالتابع للأمم المتحدة واتحاد الشباب الدولي سيركب نظاما في 40 مدرسة ابتدائية تستخدم المراسلة بالفيديو لإرسال الدروس، الى الطلاب في قاعات الدراسة، وسيبدأ المشروع بقيمة مليون جنيه للمعلمين ليستخدموا أسلوب المراسلة بالنص، وسوف تحمل الدروس المسجلة وتوصل إلى تليفزيون في الفصل بحيث يمكن أن يشاهد التلاميذ التجارب ويتعلموا النظرية العلمية.
الأدوات المبتكرة
لم تكن هذه المعرفة متاحة من قبل بسبب بعد المدارس التي تفتقر إلى المعامل والمعدات الضرورية الأخرى لعرض الموضوعات مثل الكيمياء وعلم الأحياء، لم يكن الغرض ليحل محل الكتب كمصدر معلومات رئيسي، لكن إلى حد ما لاستكمال هذه الأساليب التقليدية للعلم بالأدوات المبتكرة الذي تساعد في احتباس المعرفة بين الأطفال والشباب.
وسيكون الطلبة قادرين على أن يروا الفيديو كلما أرادوا استكمال تعليمهم، وأثبتت إحصائية ان واحداً من كل خمسة أشخاص يمتلك هاتفاً محمولاً في الفلبين، بالرغم من 40% من السكان يعيشون بمستوى أقل من دولار يوميا. وإذا أثبت المشروع نجاحا فسوف يكون هو الأمل بأن يستخدم في البلاد الفقيرة الأخرى حيث يبقى تزويد التعليم صعبا في المناطق البعيدة.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بؤرة ساخنة
قضية تقنية
اطفال كوم
نساء كوم
الطب والتقنية
بريدك
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية


ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved