الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 22nd June,2003 العدد : 26

الأحد 22 ,ربيع الثاني 1424

أخبار من معرض التسلية الإلكترونية

حددت نوكيا سعر جهاز ان غايج Ngage ب299 دولاراً أمريكيا فقط، وقررت موعد إصدار الجهاز في السابع من اكتوبر هذا العام وسيصدر الجهاز مع 10 ألعاب فقط يمكن الاختيار من بينها وسحبها عبر الإنترنت بسعر اشتراك يبلغ 30 دولاراً للعبة الواحدة، وستوفر نوكيا ألعاب تومب رايدر، سونيك ان، بانديمنيوم في اليوم الأول لإصدار الجهاز غير ان نوكيا لن توفر اية ألعاب يمكن شراؤها من المحلات .
* وأعلنت شركة غيمبارك الكورية الجنوبية رسميا ان جهازها الجديد GPi سيصدرفي الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا كبديل عن جهاز الجي بيه 32 ، وستقوم غيمبارك بافتتاح المقر الأوروبي قريبا جدا، حيث تأمل الشركة في البدء بتوزيع رخص لصناعة ألعاب أمريكية وأوروبية للجهاز الكوري الجنوبي قريبا جدا، و هذا الامر سيشعل المنافسة مع نينتندو والوافد الجديد نوكيا.
*على الرغم من المائة مليون دولار التي دفعها بيل جيتس، سيتمكن عشاق دووم على الكمبيوترالشخصي من اللعب بهذه اللعبة ولكن بعد حوالي نصف سنة من الوقت الذي سيتم فيه إصدار نسخة الاكس بوكس من هذه اللعبة.. دووم الجزء الثالث تم عرض اول نسخة قابلة للعب منها في معرض التسلية الإلكترونية واثبت محرك اللعبة كفاءة عالية ووصفت بكونها واحدة من افضل ألعاب الرماية والرعب على الإطلاق.
* كشف المصمم الأمريكي "ايد بون" عن الجيل الجديد من لعبة القتال مورتال كومبات Mortal Kombat 6 ،اللعبة ذات خاصية لعب عبر الإنترنت وسيتم إصدارها فقط على جهازي البلاي ستيشن الثاني والاكس بوكس، يمكن للاعبين اختيار مقاتليهم المحببين كسكوربيون، صب زيرو، لو كانغ، سونيا بلايد والتقاتل مع لاعبين آخرين على شبكة الإنترنت حول العالم.
* هيدو كوجيما أحد عباقرة تصميم الألعاب لم يكتف بادهاشنا بألعاب ميتل جيرسوليد الجديد إنما قدم لعبة جديدة كليا تحت اسم Our Sun لجهاز النينتندو غيم بوي، هذه اللعبة تتميز بكارتريدج خاص يستشعر الضوء ويطلب من اللاعب الخروج الى أشعة الشمس للعب، حيث يمكن شحن الأسلحة بأشعة الشمس الطبيعية!! وإطلاق الأشعة على مصاصي الدماء في اللعبة للنيل منهم، لعبة "اور صن" ستصدر على الغيم بوي ادفانس فقط .
* اثارت كابكوم ضجة بين الصحافيين في المعرض لدى الكشف عن لعبة رزدنت ايفل وتبريك Biohazard OutBreak الحصرية لجهاز البلاي ستيشن الثاني، اللعبة قدمت شخصيات تشبه نجوم هوليوود الكبار مثل توم كروز وكولين فاريل، وحتى لا تقع كابكوم في مشاكل قضائية لاستغلال ملامح نجوم هوليوود سارعت بالتأكيدان الشخصيات خيالية ولا علاقة لها مع نجوم هوليود المذكورين ولكن يبدو أن ذلك غير صحيح.
* اختيرت النجمة شانون اليزابيث كي تكون موديل لعبة جيمس بوند الجديدة Everything Or Nothing ، والنجمة شانون اليزابيث من اصل لبناني، غير ان اليكترونك ارتس أكدت ان الاختيار وقع من شركة MGM مما يعني ان النجمة اللبنانية الأصل قد تكون رفيقة العميل السري جيمس بوند في الجزء القادم من فيلم جيمس بوند الذي سيعرض في صالات السينما بعد عامين .ومن جهة أخرى وقعت اليكترونك ارتس مع ام جي ام للإنتاج عقداً تحصل بموجه اليكترونك ارتس على حقوق إنتاج ألعاب جيمس بوند بشكل حصري حتى العام 2010م، اليكترونك ارتس اعلنت ان من بين الألعاب القادمة لعبة ترتكز على فيلم لجيمس بوند فيما كشفت في معرض التسلية الإلكترونية لعبة "كل شيء او لا شيء" وهي أولى ألعاب جيمس بوند بأسلوب كاميرا خلف اللاعب وأكدت إصدارها هذاالعام على مختلف الأجهزة.
* في مؤتمر سري لم يتمكن اي صحفي من حضوره قدمت سوني الموديل الاختباري الأول من البلاي ستيشن الثالث الى رؤساء الشركات للتعرف عليه، وطبقاً لجواسيس المعرض فقد انتهى تطوير مشغل الأقراص الجديد Grid وهو يتمكن من التعامل مع3 أقراص في وقت واحد، لوحظ أيضا ان رئيس نيفاديا يتحدث مع كين كوتراجي وهذه إشارة تأكيد على ان نيفاديا ستكون المسؤولة عن تطوير بطاقة الرسوم لجهازالبلاي ستيشن الثالث.
رئيس مجلس إدارة نينتندو ساتورو ايواتا أكد في تصريحاته للصحافيين ان نينتندو غير قلقة من جهاز البلاي ستيشن المحمول
(بورتيبل) واكد ان الوقت لإصدارالجهاز ما يزال مبكراً، غير ان تصريحات سوني بوصول عدد الشركات الراغبة في التطوير على جهازها المحمول الى اكثر من 300 شركة قبل نهاية هذا العام ستدفع نينتندو الى الحذر فعلا خصوصاًً ان الغيم بوي ادفانس يشكل مصدر الربح الوحيد لنينتندو في ظل مبيعات الغيمكيوب البطيئة.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بؤرة ساخنة
قضية تقنية
اطفال كوم
نساء كوم
الطب والتقنية
بريدك
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية


ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved