الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 22nd June,2003 العدد : 26

الأحد 22 ,ربيع الثاني 1424

حلول رقمية
برنامج anti crash
خالد عبدالرحمن البكر

س أريد معلومات كاملة عن برنامج anti crash وهل تنصحني به لأن جهازي بنتيوم3 سرعته 600 بويندوز ميلينيوم، وقد عقدني لكثر التهنيق وعملت كل شيء لكن لم يحدث أي تطور للمشكلة؟
والسؤال الثاني: أريد مواقع تنزيل البرامج المشهورة خصوصا العربية وأن تكون مضمونة؟
بريد إلكتروني
س لدينا أجهزة بنظام ويندوز 98 بعضها تعمل إعادة تشغيل للويندوز تلقائيا، فتسبب لنا مشكلة في أنها تعمل على إلغاء ما تحتويها من صفحات إنترنت، وبعضها تصل لمرحلة توقف مفعول أشرطة المهام والأدوات، حتى الفأرة، مما يعيق العمل فنضطر لإعادة التشغيل وهي مرتبطة بشبكة إنترنت عبر جهاز رئيسي بنظام ويندوز 2000 أرجو أن تقدموا الحلول والنصائح لهذه المشاكل؟
جمال عبد الوهاب بريد إلكتروني
عبر الموقع: www.dachshundsoftware.com
تدعي الشركة المنتجة لبرنامج AntiCrash بأنه له قدرة إبقاء جهاز الكمبيوتر الشخصي PC في وضع تشغيل مستقر وحماية نظام التشغيل Windows بنسبة 8 ،95% من حدوث حالات Crash والتجمد Freeze وظهور الأخطاء Errors والشاشة الزرقاء Blue Screen ، فهو يتضمن تقنية ترتكز على عملية مسح Scan وإصلاح Repair كافة مشاكل الكمبيوتر بمجرد ضغط أمر AutoRepair بواسطة نظام ذكي يحدد الأخطاء وإصلاحها بالكامل إضافة لتوفيره أدوات مساعدة وسهلة الاستخدام.
ومن قدرات برنامج AntiCrash حماية مستخدمي برنامج التخاطب الفوري Yahoo Messenger من أعمال الهاكرز Hackers عند إجراء المحادثات Chat ومحاولتهم إرسال ملفات للاضرار بنظام التشغيل. ويتمتع برنامج AntiCrash بخاصية حفظ الملفات المفتوحة بإجراء نسخ احتياطية Backup بهدف المحافظة على أمن المعلومات وعدم تعرضها للفقدان.
ونوضح بأنه وبالرغم من ظهور نظام التشغيل Windows XP فإن النظام الأكثر استقرارا ما زال يتمثل بنظام التشغيل Windows 2000 ومع تشابه مشكلة الرسالة مع الرسالة الثانية في حدوث التوقف المفاجئ Hang فمن الواضح بأن الخلل يكمن في الأجهزة العميلة Clientصs المرتبطة بالجهاز الرئيسي Server، ولهذه المشكلة أسباب عديدة منها إصابة نظام التشغيل بفيروس Virus وبنظرة عامة من أنسب وأسهل الحلول للكشف على كافة موارد الكمبيوتر تركيب مجموعة برامج Norton SystemWorks 2003 Professional Edition التي تضم مجموعة خدمات لفحص الكمبيوتر بدا من الفيروسات ونهاية بتقديم تقرير شامل عن حالة الكمبيوتر ونظام التشغيل. وقبل الختام يستحسن وضع أجهزة الكمبيوتر بمناخ ذي تهوية جيدة وأيضا تركيب المشغلات Drivers المتوافقة مع المكونات المادية Hardware .
وإجابة على طلب مواقع البرامج المجانية نفيد بأنها كثيرة وأشهرها مواقع أجنبية تضع الجديد وهي بالعناوين التالية: www.download.com www.jumbo.com
www.majorgeeks.com www.TUCOWS.COM www.WebAttack.COM www.Yippee.NET www.RocketDownload.COM www.5starshareware.COM www.tucows.com
وتوجد مواقع عربية بالعناوين التالية:
www.angelfire.com/in4/baqreen/new_page_8.htm
وللاطلاع على قائمة صغيرة لأشهر مواقع البرامج من خلال زيارة الرابط التالي: www.khayma.com/alafdall/internet.htm
http://besher.8m.net/Programms.htm
+++++++++++++++++++++++++++
albkr2000@hotmail.com
+++++++++++++++++++++++++++

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بؤرة ساخنة
قضية تقنية
اطفال كوم
نساء كوم
الطب والتقنية
بريدك
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية


ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved