الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 22nd June,2003 العدد : 26

الأحد 22 ,ربيع الثاني 1424

دليل البرامج
اسم البرنامج Modem Spy
بندر العتيبي

وظيفة البرنامج : يمكنك بواسطة هذا البرنامج تسجيل المكالمات الواردة والصادرة من هاتفك وإمكانية حفظها في ملف صوتي وإرساله بالبريد الإلكتروني.
حجم البرنامج : 242 كيلو بايت
رقم النسخة : 2 ،3
البرنامج متوافق مع Windows 95/98/ME/2000/XP
البرنامج مشترك (أي أنه يمكنك تجربته وهو كامل الوظائف، وتستطيع عند دفع ثمنه الحصول على الإصدارات الأحدث مجانا، وتلقى دعما فنيا).
الموقع الرئيسي للبرنامج:
http://www.modemspy.com/en/index.php
تحميل البرنامج من موقع عربي
http://www.3fif.com
كما يمكنك تحميله من خلال موقعه الرئيسي من خلال هذا الرابط مباشرة
http://www.modemspy.com/ftp/modemspy.exe
وظيفة كل زر حسب الترقيم
1 القائمة العلوية للبرنامج ومنها يمكنك إخفاء شاشة البرنامج والوصول إلى إعدادات البرنامج بالإضافة إلى الاتصال مباشرة من خلال البرنامج وملفات التسجيل الخاصة بكافة المكالمات والبدء في التسجيل والاستماع لما يقوم به البرنامج وكذلك الملف المساعد للبرنامج وتحديث البرنامج وإمكانية تسجيل البرنامج للحصول على نسخة مرخصة تمنحك تسجيلاً غير محدود دون تحديد وقت أو حجم معين للملف.
2 أدوات الإدخال والإخراج ويفضل الإبقاء على الوضع الافتراضي وعدم تغيرها حيث سيوضح لديك كرت الصوت والموديم الذي تستقبل منه المكالمات الهاتفية.
3 الواجهة الرئيسية للبرنامج وستشاهد من خلالها كافة الاتصالات الهاتفية التي قام البرنامج باستقبالها وإمكانية الاستماع إليها بعد التسجيل مع توضيح الوقت والتاريخ.
4 المذكرة : حيث يمكنك إضافة المزيد من التعليقات والتوضيحات الخاصة بكل مكالمة هاتفية قام البرنامج باستقبالها لتسهل عليك الكثير من المهام.
5 خيارات التسجيل اليدوي وإمكانية إيقاف التسجيل والاستماع إلى المحادثة لاحقا.
6 من خلال هذا الخيار يمكنك تسجيل كافة المكالمات الواردة تلقائيا.
طريقة عمل البرنامج
بعد أن تقوم بتحميل البرنامج من خلال موقعه على شبكة الإنترنت وتقوم بتنصيبه وتثبيته حيث سيقوم المعالج الإرشادي أثناء عملية التثبيت بالمرور على بعض الخطوات والتي يفضل اختيارها تلقائيا وبعد ذلك ستظهر لديك الواجهة الرئيسية للبرنامج وهي المرفقة حيث يمكنك قبل البدء بتسجيل كافة المكالمات الواردة والصادرة من خط هاتفك عبر هذا البرنامج أن تتعرف على بعض إعدادات وخيارات البرنامج وهي ضمن الخيار رقم (1) وتحديدا (File Preferences) ومنها تصغير البرنامج ووضعه ضمن قائمة شريط المهام بجوار الساعة من خلال (Minimizeto system try) واختيار الموديم الذي تود التسجيل عن طريقه من خلال (Hardware) حيث سيظهر لديك مودم واحد إذا لم تقم بتركيب أكثر من ذلك.. وتسجيل كل المكالمات الواردة تلقائيا من خلال (Recording all incoming calls automatically) أو من خلال الخيار رقم (6) ويمكنك من نفس الخيار تحديد الوقت اللازم للرد على المكالمة (Answer a call in) أما من الخيار (Show Caller ID) فيمكنك إظهار شاشة البرنامج عند ورود مكالمة هاتفية مباشرة وإمكانية اختيار صوت محدد كنغمة لاستقبال المكالمات من خلال Play ring sound بالإضافة إلى اختيار نسق الملف الصوتي عند حفظه من خلال Save as وبعد الانتهاء من هذه الإعدادات واختيار ما يناسبك يمكنك البدء بتسجيل المكالمات الواردة تلقائيا عند وضع علامة بجوار الخيار رقم (6) ولحفظ الملف الذي قمت بتسجيله فمن خلال القائمة الرئيسية للبرنامج ضمن الخيار رقم (3) وعليك بالنقر بزرالفارة الأيمن واختيار (Save as) وللتسجيل اليدوي من خلال الخيار رقم (5) وتحديدا (Record) ولإيقاف عملية التسجيل فمن خلال (Stop) وللاستماع لاحقا لما تم تسجيله فمن خلال (Playback).. ومن ضمن خدمات البرنامج يمكنك الاتصال من خلاله وتحديدا ضمن الخيار رقم (1) وهو (File DialPhoneNumber) بالإضافة إلى الاطلاع على ملفات التسجيل السابقة ضمن الخيار (Open Callers Log) وعند الرغبة في تسجيل البرنامج لحصول على نسخة مرخصة تمكنك من الاستفادة من كافة خدمات البرنامج ضمن الخيار (Help Register) والبرنامج مميز ويستحق التجربة.
ولمعرفة المزيد عن هذا البرنامج يمكنك من خلال هذا الرابط
http://download.com.com/300021898860507
. html/tag=lst01
+++++++++++++++++++++++++++
prog@suhuf.net.sa
+++++++++++++++++++++++++++

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بؤرة ساخنة
قضية تقنية
اطفال كوم
نساء كوم
الطب والتقنية
بريدك
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية


ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved