Telecom & Digital World Magazine Sunday22/07/2007 G Issue 217
إصدارات
الأحد 8 ,رجب 1428   العدد  217
 
كتب مختارة

 

 

- (1) -

** عمليات الانتقال للهندسة الكيميائية

اسم المؤلف: حامد محمد مصطفى

تتوفر معظم المراجع والكتب الدراسية لمقررات الهندسة الكيمائية خاصة والعلوم الهندسية عموماً في البلاد العربية بلغات أجنبية حيث يجد طالب العلم والباحث معاناة كبيرة في فهمها واستخراج المعلومات منها ثم استيعابها، ويشتمل الكتاب على ثلاثة فصول رئيسية تتناول عملية الامتصاص وعملية الترطيب وعملية التجفيف ويحتوي كل فصل على أمثلة لتسهيل الشرح والفهم مع مجموعة من المسائل في نهاية كل فصل.

****

- (2) -

** وفر 50% من الطاقة الكهربائية

اسم المؤلف: بسام تقي

أصبح من الضروري اعتماد ترشيد استهلاك الطاقة، الأمر الذي يؤدي إلى المساهمة بمواجهة الاحتياجات لبناء محطات الإنتاج وشبكات النقل والتوزيع، ومن الواجب المحافظة عليها، ومن خلال هذا الكتيب البسيط في سلسلة من الصور والتعليقات يمكنك التعرف على جوانب ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية للمنازل ورفع درجة الوعي لدى المستهلك وإدراكه لقيمة المادة التي يستهلكها.

****

- (3) -

** كشف أسرار الجبر.. دليل التعليم الذاتي

اسم المؤلف: روندا هاتنمولر

صمم هذا الكتاب لإزالة الغموض الذي يكتنف مادة الجبر، فكل قسم منه يحتوي على فكرة واحدة جديدة فقط، وهو بخلاف معظم كتب الرياضيات لا يغطي عدة أفكار دفعة واحدة، فهذا الكتاب يحتوي على شروحات مختصرة إنما واضحة متبوعة بأمثلة توضيحية، كما ينتهي كل قسم ببضعة مسائل تمرينية شبيهة بالأمثلة، مع إعطاء حلول للمسائل التمرينية بتفصيل كبير. والهدف من هذا الكتاب هو مساعدتك على فهم مبادئ الجبر مما يؤهلك لبناء مهارتك وثقتك.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة