Telecom & Digital World Magazine Sunday22/07/2007 G Issue 217
جوالنا
الأحد 8 ,رجب 1428   العدد  217
 

جهاز للمهام الشاقة!

 

 

- إعداد: سعيد الحسيني:

تلعب التجربة التي تتمتع بها موتورولا في مجال توفير أجهزة الكمبيوتر الصناعية عالية التحمل، وأجهزة المساعد الرقمي للمؤسسات الرائدة عالمياً، دوراً في جعل الشركة المزود الوحيد للتقنية التي تلبي احتياجات الشركات من التقنية النقالة في سوق العمل ليومنا هذا.

وهكذا جاء جهاز (MC35 Enterprise Digital Assistant) ليضيف عضواً جديدا في عائلة Symbol الكفية متعددة الاستخدامات من موتورولا، وهو الذي يتميز بقدرة التحمل الكبيرة، والمصمم بطريقة تناسب احتياجات العاملين بمجال المبيعات الميداني.

إذ إنه يتمتع بقوة تحمل وعمر أطول من الأجهزة العادية، وهذا ما دفع الشركة إلى تقديم ضمان متميز للجهاز يصل إلى ثلاث سنوات.

قدرة على التحمل

وانضم جهاز MC35 إلى جهاز MC50 عالي التحمل وجهاز MC70 قوي البنية، كجهاز ثالث في سلسلة المساعدات الرقمية للمؤسسات من موتورولا.

ويتحمل الجهاز الجديد الظروف القاسية للاستعمال اليومي سواء في المكتب أو في بيئة العمل الخارجية، ويوفر القدرة على الربط اللاسلكي على مستوى المؤسسات، والخصائص الوظيفية إلى جانب سهولة الإدارة للمتمرسين في العمل أثناء التنقل.

وهو يضم أحدث ما توصلت إليه تقنية الأجهزة النقالة، إذ يحتوي على نظام تحديد المواقع باستخدام الأقمار الاصطناعية GPS، كما يدعم تقنية واي-فاي وبلوتوث، إلى جانب كاميرا بقوة 2 ميجابيكسل وقارئ باركود. ويمكن استخدامه كذلك للتحدث الهاتفي GSM أو اللاسلكي Push-to-Talk وإرسال البريد الالكتروني، والربط مع شبكة الإنترنت، وإدخال البيانات وقراءة التوقيعات.

ويعمل على نظام التشغيل ويندوز موبايل 0.5 الخاص بالأجهزة النقالة مما يتيح للجهاز إدارة أفضل للذاكرة، وتشغيل البرامج بالإضافة إلى ميزة دفع البريد الإلكتروني Push Email التي يستفيد منها المستخدمون دائمو التنقل وخصوصا العاملين في شركات النفط والمستشفيات والفنادق وإدارة التوريد والمخازن وغيرها. كما يمكن نقل ما يزيد على 25 تطبيقاً من تطبيقات المؤسسات الخاصة بشركاء موتورولا إلى هذا الجهاز ما يوفر وقت وتكاليف تطوير التطبيقات. إلى جانب المزايا الوظيفية لكمبيوتر جوال، وكاميرا، وقارئ باركود.

ويتمكن مستخدمو الجهاز من استخدامه للتحدث، وإرسال البريد الإلكتروني، والربط مع شبكة الإنترنت، وتشغيل تطبيقات الأعمال الحساسة، وإدخال البيانات (بما في ذلك التوقيعات) من خلال جهاز واحد سهل الاستخدام وبكلفة ملكية أقل.

تطبيقات الصوت

إضافة إلى هذا يضم الجهاز الجديد كاميرا ملوّنة يبلغ مستوى وضوحها 2 ميغابكسل، ويمكن استعمالها لقراءة كود المنتجات من طرف عاملي المبيعات.

يدعم الجهاز الجديد بلوتوث 1.2, 802.11 b/g ونظام اتصالات EDGE وGPRS وGSM، وتبلغ مقاييس الجهاز 5 في 2.59 في.81 إنش ويزن 6.5 أوقية.

كما يشتمل على بطارية ليثيوم قياسية 3.7 فولت، إضافة إلى شاشة ملونة مقاسها 2.8 إنش، كما يعمل الجهاز بنظام تشغيل ويندوز موبيل 5.0 (Windows Mobile 5.

Premium Phone Edition) ويحتوي على ذاكرة 64-128 ميغابايت، ويعمل بمعالج إنتل XScale PXA270 416 ميغاهرتز مما يتيح للجهاز إدارة أفضل للذاكرة، والمزيد من الحماية وخصائص دفع البريد الالكتروني التي يستفيد منها المستخدمون دائمو التنقل.

هذا، ويمكن استخدام أكثر من 25 تطبيقا من تطبيقات الشركات مع الجهاز، كما أنه يتميز بمتانته وقدرته على تشغيل تطبيقات الصوت والبيانات التي تتمتع بها أجهزة الكمبيوتر المكتبية بشكل أمثل، من خلال جهاز مدمج محمول، ويعتبر أداة مثالية للاتصالات اللاسلكية بالنسبة للأسواق سريعة النمو في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث يتمتع الجهاز بحجم صغير وشاشة عرض كبيرة، بالإضافة إلى مزاياه التي تشمل نظام تحديد المواقع باستخدام الأقمار الاصطناعيةGPS وخاصية ضغط لتتحدث Push-to-Talk.

وبفضل دعم الجهاز لتقنية الشبكات اللاسلكية لتناقل البيانات EDGE عالية السرعة بالاعتماد على معايير GSM للاتصالات اللاسلكية، وعلاقات موتورولا مع شركة أيه تي آند تي AT AND T وغيرها من مشغلي الشبكات اللاسلكية، يوفر جهاز المساعد الرقمي للمؤسسات MC35 للمستخدمين سرعات عالية لتناقل البيانات لاسلكياً، إلى جانب القدرة على الوصول إلى التطبيقات الكبيرة التي تتمتع بحماية على مستوى الشركة.

ويستطيع الجهاز الربط مع الشبكة الافتراضية اللاسلكية للشركة بكل سهولة من خلال معايير 802.11b/g لاتصال البيانات، مما يوفر تحكماً أفضل من ناحية استخدام شبكة WAN اللاسلكية والكلفة المتعلقة بذلك.

وبالإضافة إلى ذلك، وتتيح وظائف البلوتوث في جهاز MC35 للمستخدمين الربط لاسلكياً مع الطابعات والأجهزة الطرفية الأخرى.

سرعات عالية لتناقل البيانات لاسلكياً من خلال تأسيس هيكل آمن لإدارة الحلول النقالة في المؤسسة كمنصة الخدمات النقالة MSP، ستتمكن المؤسسات من تسريع تركيب الأجهزة النقالة كجهاز MC35 ؛ كما ستتمكن من إدارة التطبيقات وأنظمة التشغيل وبرمجيات الشركة على الأجهزة النقالة عن بعد؛ وتحديد الأمور المتعلقة بأجهزة المستخدم النهائي والتصرف بشأنها؛ بالإضافة إلى تنفيذ آليات أمن فعالة من خلال التوثيق والتشفير في أنحاء المؤسسة.

وتوفر موتورولا إدارة بسيطة وآمنة لجهاز MC35 عبر منصة موتورولا للخدمات النقالة MSP، تتميز بكونها حلاً متكاملاً يوفر إدارة مركزية على مستوى المؤسسة للأجهزة النقالة والتطبيقات النقالة وبنية الشبكات اللاسلكية.

وبفضل دعم الجهاز لتقنية الشبكات اللاسلكية لتناقل البيانات EDGE عالية السرعة بالاعتماد على معايير GSM للاتصالات اللاسلكية، وعلاقات موتورولا مع شركة أيه تي آند تي AT AND T وغيرها من مشغلي الشبكات اللاسلكية، يوفر جهاز المساعد الرقمي للمؤسسات MC35 للمستخدمين سرعات عالية لتناقل البيانات لاسلكياً، إلى جانب القدرة على الوصول إلى التطبيقات الكبيرة التي تتمتع بحماية على مستوى الشركة.

جهاز MC35 دليل على التزام شركة موتورولا بتقديم الحلول النقالة للمؤسسات التي تقوم بربط المستخدمين مع الموارد الهامة والحسّاسة لقطاع الأعمال أينما كانوا مما يمكنهم من اتخاذ قرارات أكثر اطلاعاً، وزيادة الإنتاجية والكفاءة، والارتقاء بمستوى يرضي العملاء إلى جانب امتلاك الأفضلية التنافسية.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة