Telecom & Digital World Magazine Sunday22/07/2007 G Issue 217
تكنولوجيا
الأحد 8 ,رجب 1428   العدد  217
 
تقنيات ميكروسوفت لتدريس الرياضيات

 

 

برنامج (الرياضيات) الحديث Math 3.0 هو حل برمجي وتطبيق حديث تم تصميمه من قبل شركة ميكروسوفت لمساعدة الطلبة في دروس وواجبات الرياضيات اليومية بشكل سريع وميسر من خلال تعليم وشرح نظريات الرياضيات الأساسية. يتميز تطبيق Microsoft Math 3.0 الحديث بمجموعة كبيرة من الإمكانيات والمقدرات العالية في حلول مشاكل الطلاب مع علوم الجبر وحساب المثلثات وحساب التفاضل والتكامل من خلال العديد من التقنيات والوسائل التعليمية الحديثة.

تم تصميم برنامج Math 3.0 بأسلوب يهدف إلى تعميق فهم الطلاب واستخدمت شركة ميكروسوفت فيه نظام تتالي الخطوات في الشرح والذي يعرض كيفية حل المشكلة خطوة بعد خطوة إضافة إلى نظام الرسوميات الذي يدعم الشرح والتحليل والحساب.

إضافة إلى نظرية ونظام (التفكير البصري) التي يستخدمها البرنامج في تحدي الطلاب يوفر البرنامج مكونات ضرورية تم تصميمها لمحاكاة قاعة الدرس وتجسيد مهمة المعلم المتخصص يوفر برنامج Microsoft Math عدداً كبيراً من الأدوات التقنية المساعدة على الحصول على الأداء النوعي الممتاز والنتائج المرضية منها تقنية دعم الكتابة عبر نظام Ink Handwriting Support التي تمكن الطلاب من كتابة المسائل الرياضية يدوياً عبر أجهزة حواسيب الكبسولة أو المساعدات الرقمية أو أجهزة الهاتف النقال والحصول على المساعدة المباشرة الفورية من البرنامج.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة