Telecom & Digital World Magazine Sunday22/07/2007 G Issue 217
ألعاب
الأحد 8 ,رجب 1428   العدد  217
 

الكوكب المفقود ومواجهة الوحوش الزاحفة

 

 

اسم اللعبة: Lost Planet: Extreme Condition

الناشر: كابكوم

المطور: كابكوم

الجهاز: الإكس بوكس 360، البي سي

ألعاب الخيال العلمي غالبا ما تستحوذ على أنظار عشاق الألعاب الإلكترونية لما تحمله من إثارة وتشويق في كافة مراحلها المختلفة في مواجهة الخصوم الغريبة سواء أكانت من الوحوش الضارية أو المستنسخين أو غيرهم من الأعداء الذين يجب القضاء عليهم والتحرر من شرورهم. وجديد هذه النوعية من الألعاب يأتي على أجهزة الكمبيوتر (البي سي) في نسخة جديدة ومطورة من (لوست بلانت) أو (العالم المفقود) التي أنتجتها وطورتها شركة (كابكوم) وطرحتها أوائل العام الحالي على أجهزة الإكس بوكس 360. ولكن في نسختها الجديدة التي طرحتها الشركة على أجهزة (البي سي) ضمت اللعبة العديد من الخيارات والمراحل الجديدة بحيث أصبحت أكثر امتاعاً من السابق وتم تعديل حبكة القصة عن النسخة السابقة لتكون أكثر ثباتاً وواقعية. كما تم تطوير الشخصيات فيها وإضافة عدد آخر كما هو الحال مع خرائط اللعبة التي أضافت لها الشركة العديد من المواقع الجديدة مما أكسب اللعبة الكثير من المتعة والإثارة. اللعبة كما أسلفنا من العاب الخيال العلمي وتدور أحداثها في المستقبل حيث يقرر البشر ترك الأرض وبدء حقبة جديدة من الاستعمار لكواكب المجرة الفضائية.

وفي خضم البحث والاستيطان في كثير من الكواكب يصادف البشر كوكب يسمى بكوكب (إيي دي أن الثالث) وهو كوكب قاحل وفي ظاهره معدوم من أي مبشرات لوجود كائنات تعيش فيه كما أنه مغمور بالثلوج والجليد في أغلب أرجائه وعلى الرغم من هذه الظروف القاهرة إلا أن البشر يقررون العيش في هذا الكوكب القاحل وإنشاء حياة جديدة فيه. وفيما البشر يهيئون الكوكب لعيشهم يكتشفون أن هذا الكوكب يعج بكائنات حية تعيش فيه ولكنها ليست كغيرها من الكائنات الوديعة. فاكتشافهم كان مروعاً حيث إن هذه الكائنات عبارة عن حشرات عملاقة وشرسة تأكل كل ما يواجهها ومن بين وجباتها اليومية البشر بكل تأكيد. وبردة فعل غريزية يقوم البشر بالدفاع عن أنفسهم بقتل هذه الحشرات ليكتشفوا بالصدفة البحتة وجود مادة حرارة من مكونات مختلفة تحملها هذه الكائنات داخل أجسادها وهذه المادة ساعدتهم في العيش حيث توفر لهم طاقة قوية تستخدم في التدفئة وغيرها من النشاطات البشرية المختلفة.

عندها قرر البشر تدريب فرقة خاصة لمطاردة هذه الحشرات واصطيادها وسميت هذه الفرقة بفرقة الموت ومهمتها الوحيدة هي تموين قوادهم بالمادة الحرارية المتوفرة في هذه الحشرات. ولكن هناك فرقة أخرى تسعى وراء هذه المادة ويلقبون بقراصنة الحشرات ويسببون العديد من المشاكل لسكان هذا الكوكب حيث يقطعون عليهم تموينهم من هذه المادة المهمة. ستلعب في خضم هذه الأحداث بشخصية رجل يدعى (واين) وهو قرصان وجد مدفوناً تحت كومة من الجليد والتراب وبعد نجاته لا يحمل من الذكريات سوى القليل والذكرى الوحيدة العالقة في ذهنه هو مقتل والده على يد واحدة من هذه الحشرات العملاقة تلقب بحشرة العين الخضراء. ومهمتك في اللعبة هي تجاوز كافة المراحل حتى لقاء هذه الحشرة والقضاء عليها انتقاما لوالدك المقتول.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة