Telecom & Digital World Magazine Sunday22/07/2007 G Issue 217
ألعاب
الأحد 8 ,رجب 1428   العدد  217
 

دراسة: سوق الألعاب الأقوى

 

 

نشرت دراسة مؤخراً حول سوق ألعاب الفيديو العالمية تفيد بأن السوق سوف تكون الأقوى بين أسواق الترفيه في العالم. الدراسة التي قامت بها مؤسسة (برايس واتر هاوس) الاستشارية تفيد بأن مصروفات عالم الترفيه الرقمي في الألعاب الإليكترونية سوف يفوق نظيره في سوق الموسيقى هذا العام للمرة الأولى. وتفيد الدراسة بأن التطور الكبير الحاصل في سوق الألعاب والذي يتوقع له الاستمرار لفترة طويلة ومنها طرح الجديد منها من حيث التقنية والتطوير وألعاب الفيديو عبر الشبكات السلكية واللا سلكية وأيضا ألعاب الإنترنت التي بدأت صحوتها في الفترة الأخيرة سوف تكون العوامل المؤثرة في تطور وتقوية سوق الألعاب العالمية.

كما أفادت الدراسة بأن النمو الحاصل الآن وتطوره سيصبح إذا بقي كما هو الآن في العام 2011م يساوي ما قيمته 48.9 بليون دولار أمريكي بنمو سنوي في وتيرة واحدة تبلغ 9.1% لكل عام. كما توقعت الدراسة بأن الخمس سنوات القادمة ستحظى بالقفزة الهائلة لسوق الألعاب في ظل وجود أجهزة الجيل الثالث للألعاب الإلكترونية كأجهزة البلاي ستيشن 3 وجهاز نينتندو (ويي)، وجهاز الإكس بوكس 360 والتي تعد الأشهر في سوق الألعاب بالإضافة إلى أجهزة التشغيل المحمولة للشركات السابقة. ويتوقع أن تبلغ هذه الزيادة في سوق الألعاب بالولايات المتحدة الأمريكية وحدها قرابة 12.5 بليون دولار أمريكي حتى العام 2011م. في حين أن السوق الآسيوي سيظل السوق الأقوى كما ورد في الدراسة حيث سيبلغ قيمة 18 بليون دولار وتأتي دول الشرق الأوسط وإفريقيا في المرتبة الثالثة بنمو بلغ 10.2%.

ويقول الخبراء: إن الألعاب تسعى للتطوير الدائم بحيث لا يمكنك رؤية لعبتين متشابهتين على الرغم من طرحها في نفس السنة حيث إن الأخيرة غالباً ما تكون أفضل من الناحية التصويرية والإخراجية. كذلك ألعاب الإنترنت مستمرة في النمو مع توفير شركات الألعاب لمواقع خاصة يمكن لمستخدمي الألعاب من التواجد فيها واللعب مع بعضهم عبر قارات العالم.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة