Telecom & Digital World Magazine Sunday22/07/2007 G Issue 217
رزنامة الاسبوع
الأحد 8 ,رجب 1428   العدد  217
 

(إنتل) ترفع إمكانات (اللاب توب) إلى (الحد الأقصى)

 

 

- الاثنين : 17/07/2007م:

قدمت شركة ( إنتل ) هذا الأسبوع أوّل معالجاتها النقّالة ثنائية النواة من فئة Intelr Core 2 Extreme، وهو المعالج النقّال الأعلى أداءً في العالم ، مستفيدة من العلامة التجارية لفئة المعالجات المكتبية الرائدة Extreme التي تنتجها الشركة.

وتأتي هذه الخطوة تلبية للاحتياجات المتزايدة لهواة الألعاب ومنتجي الأعمال الفنية وعشاق الوسائط المتعددة من الكمبيوترات المحمولة فائقة السرعة ، كما قدمت (إنتل) أيضاً معالجات مكتبية جديدة، وقالت إنها تتوقع الإعلان في العام المقبل عن معالجات رباعية النوى. والمعالجات الجديدة التي سوف تطرح في الإمارات بالتزامن مع معرض جيتكس 2007، تأتي بُعيد الذكرى الأولى لتقديم الشركة معالجات للخوادم والأجهزة المكتبية والمحمولة ترتكز على المعمارية المصغرة المبتكرة Intelr Core.

ويَمتاز المعالج النقال ثنائي النواة Core 2 Extreme X7800، الذي تعمل كل من نواتيه بسرعة عالية تبلغ 2.6 غيغاهرتز، بمواصفات خاصة لتوفير الطاقة في الكمبيوترات المحمولة تساعد شركات تصنيع الكمبيوترات المحمولة الذين يستخدمون تقنيات إنتل على تقديم تصاميم أكثر كفاءة في استهلاك الطاقة وأعلى أداءً. وعلى سبيل المثال، يقدّم المعالج النقال Core 2 Extreme X7800 أداءً أعلى بنسبة تصل إلى 28% مقارنة بالجيل السابق من معالجات إنتل النقالة. إضافة إلى ذلك، ألغيت في المعالج النقال Core 2 Extreme إلغاء ميزة إقفال تعديل سرعة الناقل (التي تمنع التشغيل بسرعة زائدة) تلبية لاحتياجات المستخدمين المتمرسين والراغبين في الحصول على مزيد من القدرات. ويوفر ذلك مزيداً من المرونة التقنية في تخصيص الأنظمة، ما يمكِّن مصنِّعي التجهيزات الأصليين من إطلاق العنان لمزيد من الأداء في أجهزتهم.

هذا وأعلنت إنتل كذلك عن مجموعة قوية من المعالجات الجديدة للكمبيوترات المكتبية، تشمل المعالج البارز رباعي النوى Core2 Extreme QX6850 ، ويعمل هذا المعالج بتردد 3.0 غيغاهرتز وهو مزود بناقل جديد يعمل بتردد 1333 ميغاهرتز، كما أعلنت إنتل أيضاً عن المعالجين الجديدين Core2 Duo . وCore2 Quad.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة