الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 22nd August,2004 العدد : 83

الأحد 6 ,رجب 1425

تطورات التجارة الإلكترونية
اكتشاف المتطفلين يحتاج إلى جرعة من الوقاية

تستخدم أجهزة منع المتطفلين وأجهزة الكشف عن المتطفلين IPS و IDS نفس تقنيات العمل، كما يقول جويل ماك فيرلاند مدير منتجات الأمن بمؤسسة سيسكو. ويضيف أن كلاهما مبتلى بتحد رهيب يتمثل في الدقة، حيث انه عندما يكون عليك التجوال عبر شبكة من مئات أو آلاف المواقع المضيفة يجب عليك (إطلاق النار أولاً) وبعد ذلك توجيه الأسئلة.
فعندما قامت دودة (ناشي) في العام المنصرم بضرب ضربتها، عندها أدرك جو جرانمان مدير الشبكات وخدمات الكمبيوتر في (روكفورد هيلث سيستم) أنه آن الأوان للتغيير. وأعلن أن (الأمر استغرق منا التضحية بثلاثة أجهزة لكي نقوم بإحالة نظام حوائط النيران لدينا إلى التقاعد.
وأضاف أنه بدون (الاتصال بالإنترنت لا نستطيع رفع الدعوى أو فعل أي شيء). وفي وقت مبكر من هذا العام قام فيروس (دوس) بتوجيه ضربة قوية إلى نظام VPN مما عطله عن العمل. وقام نظام كشف المتطفلين IDS بالشبكة بدق ناقوس الخطر ولكن المستخدمين المحبطين أقاموا الدنيا ولم يقعدوها عبر الاتصالات التليفونية التي أمطروا بها جرانمان.
وقد ثبت أن استخدام هذه الأنظمة وحدها غير فعال وغير كاف ولذلك يجب استخدام حوائط النيران كخط دفاع أول وبرامج الكشف عن الفيروسات والعديد من البرامج الأخرى مجتمعة من أجل التصدي لمحاولات الاختراق والقرصنة الدائمة في عالم الإنترنت.

..... الرجوع .....

الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الامن الرقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
نساء كوم
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
دكتور .كوم
برمجة
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved