الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 22nd August,2004 العدد : 83

الأحد 6 ,رجب 1425

رفض دعوى قضائية من مايكروسوفت ضد لينكس

* القاهرة مكتب الجزيرة اشرف محمد:
**
رفضت محكمة استئناف أمريكية خلال الأيام الماضية الدعوى المقامة من قِبَل شركة مايكروسوفت العالمية ضد صانع برامج لينكس، تتهمها باستغلال إحدى علاماتها التجارية. وكانت شركة مايكروسوفت قد أثارت المشكلات القانونية مع صانع لينكس لقيامه بإطلاق مصطلح Lindows على أحد تطبيقاتها.
وذكرت لينكس في دفاعها عن نفسها أن المصطلح عام وليس ملكا لإحدى الشركات، وهو الرأي الذي أيدته محكمة الدرجة الأولى بالولايات المتحدة الأمريكية، وأضافت أن المصطلح كان عاما قبل أن تستغله شركة مايكروسوفت في نوفمبر من عام 1985. إلا أن مايكروسوفت تصر على مطلبها.. وأكد بعض المسئولين بها أنهم سوف يستأنفون الحكم مرة أخرى وسيدعمون دفاعهم بالكثير من مقاطع الفيديو والصور بالإضافة إلى الكثير من المطبوعات والمجلات التي تثبت حقهم في المصطلح كعلامة تجارية خاصة بهم.
ومن جانبه أعرب المدير التنفيذي بليندوز عن سروره بقرار محكمة الاستئناف موضحا أنهم يستعدون بدفوعهم كاملة لمواجهة أي إجراءات أخرى تتخذها مايكروسوفت، وقال إن اصل الموضوع يكمن في أن المصطلح يعد مشاعا عاما فهو ليس ماركة أو شعارا تم تصميمه من قبل أحد المتخصصين. في حين أكد المدير التنفيذي لمايكروسوفت أن تلك العلامة تعد واحدة من السمات المميزة لبرامجهم التطبيقية، مشيرا إلى أنهم لن يتركوا الأمر بسهولة وسوف يلجأون إلى كافة الوسائل القانونية لمنع الاعتداء على حقوقهم حسب وجهة نظره.
وتعد تلك الواقعة واحدة من المعارك القانونية بين الشركتين في هذا المجال، حيث شهدت المحاكم في كل من كندا وأوروبا وهولندا نزاعا قضائيا حول نفس الموضوع، ولم يتحدد حتى الآن موعد نظر الاستئناف الجديد المقدم من شركة مايكروسوفت.

..... الرجوع .....

الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الامن الرقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
نساء كوم
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
دكتور .كوم
برمجة
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved