الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 23rd February,2003 العدد : 9

الأحد 22 ,ذو الحجة 1423

برنامج يسمح لك بإرسال صور وفيديو عبر البريدالإلكتروني

* القاهرة ابراهيم محمد:
طور خبراء امريكيون برنامجا حاسوبياً يقوم بضغط حجم الصورة ذات النسق gif وتقليل حجمها بنسبة تصل الى اكثر من 50% في بعض الأحيان بدون اختلاف في نوعية الصورة وهو مناسب لأصحاب المواقع وكذلك خفض سعة القرص المتوفرة لديك.
ويبلغ حجم البرنامج 720 كيلو بايت، وهو متوافق مع جميع إصدارات ويندوز، كما يمكن تحميله من الموقع الرئيسي للبرنامج/http://
www.creabit.com وفي إطار
الاهتمام بتصميم الصور وتحريرها والتعامل معها بطرق مختلفة، خاصة مع تزايد الإقبال على اعمال الجرافيكس، طرحت شركة مايكروسوفت في موقعها على شبكة الانترنت برنامجا جديدا لمعالجة الصور يطلق عليه «اوتو ايميجر» ويتميز البرنامج بامكانية التعامل مع سبعين نوعا من ملفات الصور، كما يتميز باحتوائه على تقنيات متقدمة وعالية الجودة في تحرير ومعالجة الصور.
كما يحتوي على خاصية التحول متعددة الصفحات، هذا بالاضافة الى عدد من المميزات.
وعلى صعيد آخر اطلقت احدى الشركات برنامجا جديدا للتعامل مع الصور يطلق عليه Irfan View ويتميز البرنامج باحتوائه على تقنية دعم تحويل الصور من صيغة الى اخرى، بالاضافة الى تحويلها إلى اغلب الصيغ المشهورة AIF;ANI;BMP;CAM;CLP;CPT، ويمكن من خلاله اجراء تعديلات على الصورة من خلال بعض المؤثرات الهامة، مثل الإضاءة ومعالجة الألوان، واضافة فلاتر عليه لاستخدامها في التأثير على الصورة، ويمكن استعراض الصور من خلال مستعرض البرنامج، ويدعم تشغيل بعض انواع ملفات الصوتيات والمرئيات، إلى جانب برنامج عارض الصور المشهور ACD See ويعمل على نظم التشغيل Windws 95/98/ Me/Nt/2000.
كما كشفت شركة ابل النقاب عن برنامج جديد لمعالجة ملفات الصور والموسيقى الرقمية يطلق عليه iLife. ويتضمن البرنامج تقنيات تسمح للمستخدمين بارسال ملفات الصور والفيديو عبر البريد الالكتروني بالاضافة الى ملفات الإم بي ثري.
كما يتيح البرنامج أيضا تشغيل إنشاء نصوص وحركات افتراضية يأتي هذا في الوقت الذي كشفت فيه شركة ليكسار ميديا العاملة في مجال أجهزة التخزين المحمولة النقاب عن برنامج يتولى مهمة استرداد الصور التي تمت إزالتها بطريق الخطأ سواء كانت من نوع «جيه بي جي» او من نوع «تي آي إف»، او غير ذلك من بطاقة الذاكرة كومباكت فلاش حتى في حالة تلف البطاقة جزئيا.
ويقوم برنامج IMAGE RESCUE باجراء اختبار للبطاقة من خلال فحص قطاعات التخزين، بالاضافة الى عدد من الوظائف الاخرى مثل التنسيق والإزالة.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
الاسلام والتقنية
اقتصاد الكتروني
اطفال كوم
نساء كوم
الطب والتقنية
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية


ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved