الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 23rd February,2003 العدد : 9

الأحد 22 ,ذو الحجة 1423

The Getaway

التقدير: 75 %
الجهاز: Playstation 2
الشركة الناشرة : سوني
الشركة المطورة : SOHO
خلال الاسبوع الماضي اطلقت شركة سوني النسخة الامريكية من اللعبة التي انتظرها الكثيرون حول العالم على اجهزة البلاي ستيشن الثاني. اللعبة الجديدة الهروبThe Getaway قدمت لتكون احدى افضل ألعاب المطاردات والمغامرة في الاسواق. القصة تتعلق باحد المجرمين السابقين مارك هاموند Mark Hammond حيث يختطف ابنه الصغير وتقتل زوجته بأوامر من احد زعماء المافيا الامريكية الغامضين. والسبب انه يريدون عودة هاموند لخدمة العصابة من جديد، الا ان هاموند يبدأ بالانتقام. وهناك ايضا الضابط فرانك كارتر Frank Carter ولديه حس العدالة فيلاحق مارك بسبب تصرفاته الغريبة. ويبدأ الاثنان في مغامرة متناقضة. تنقسم اللعبة الى نوعين: القيادة وسط المدينة والمغامرات، وستحتاج الى القيادة والانتقال من مكان الى آخر والخروج من السيارة والدخول الى المباني والازقة لتنفيذ المهمات.
أولا لديك أكثر من 45 كيلومترا مربعة افتراضية مستوحاة من مناطق واقعية في العاصمة البريطانية لندن فهناك مناطق الليتل سكوير، والهايد بارك، وساحة بغ بين والسوق التجاري وسترى كل شيء في مكانه الحقيقي كما لوكنت في رحلة استجمام في لندن. ستشاهد المحلات التجارية والمطاعم كبرغر كينغ، ماكدونالد ومحطات التلفزيون الشهيرة الموجودة في المملكةالمتحدة. تلزمك اللعبة بتنفيذ بعض المهمات الصعبة مثل النيل من بعض الاعداء ورؤساء المافيا الكبار ولتحديد موقعك في مدينة لندن يلزمك الاطلاع على خارطة إليكترونية ستجدها في السيارات (رادار) وهذا امر جيد.
وهناك عدد كبير من السيارات في اللعبة يقارب 60 سيارة مسجلة ومرخصة لهذه اللعبة من شركات عالمية معروفة فهناك الاودي تي تي. البي ام دبليو الفئة الخامسة، المرسيدس اس الفخمة، النيسان سكاي لاين الرياضية المرعبة وغيرها، وعلى غرار غراند ثيفت اوتو فيمكنك سرقة السيارات في الشوارع غير ان القيادة في هذه اللعبة ليست على درجة جيدة فاغلب السيارات لا تسير كما يجب ولم تدرس الانسيابية وفيزيائية التحريك كما يجب، حيث تشعر ان السيارة ملتصقه بالارض ولا يمكن تنفيذ حركات الانزلاق السريع بشكل حرف L اوبشكل حرف U . وهذا الامر سيشكل مشكلة كبيرة خصوصا في المطاردات السريعة مع السكوتلانديارد. الرسوم في اللعبة تعدّ الافضل في العاب المطاردات على البلاي ستيشن الثاني. يمكن رؤية تفاصيل كل سيارة كما في الواقع. وبالمناسبة يمكن تمييز لوحة التسجيل وشعار السيارة ايضا، ان اصيبت السيارة فإن الزجاج يتهشم وتتساقط اجزاء من السيارة قبل ان تتحطم وهذا امر رائع للغاية.
فيما لم تكن الموسيقى التصويرية والدبلجة الصوتية كما ينبغي. رغم ان هناك احاديث كثيرة في المقتطفات السينمائية الفاصلة بين المهمات.
بعد ان تنهي اللعبة عليك الاستعداد لدفع بعض المبالغ الاضافية. فقد اكد مصمم اللعبة بريندان مكنامارا على وجود جزء اضافي مليء بالمهمات الاضافية المرتكزة على شخصية الضابط فران كارتر قريبا وسيصدر الجزء الاضافي خلال الربع الاول من العام 2003 م.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
الاسلام والتقنية
اقتصاد الكتروني
اطفال كوم
نساء كوم
الطب والتقنية
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية


ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved