الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 23rd March,2003 العدد : 13

الأحد 20 ,محرم 1424

نصف مليار مستخدم للإنترنت حول العالم

* القاهرة عاطف عوض:
أظهرت أحدث دراسة أجرتها مؤسسة نيلسن لبحوث الانترنت ازدياد عدد مستخدمي الانترنت حول العالم حيث وصل عددهم إلى ما يزيد على نصف مليار مستخدم. وقالت المؤسسة إن 580 مليون مستخدم يدخلون الانترنت حالياً بوسيلة ما أو بأخرى مقارنة ب 563 مليون مستخدم في الربع الثالث من العام الماضي 2003.
وقد قامت الدراسة بمسح المستخدمين في 11 دولة اعتبرتها الدراسة الدول ذات أكبر أسواق للإنترنت في العالم واتضح زيادة عدد المستخدمين فيها 4% عن المعدل المسجل في الفترة من الربع الأخير من عام 2001 وحتى الربع الأخير من عام 2002.
وقد سجلت الولايات المتحدة الأمريكية أكبر زيادة في عدد البالغين من مستخدمي الشبكة حيث يوجد بها حالياً ما يقرب من 10 ملايين شخص فوق سن السادسة عشرة يستخدمون الانترنت لكن عند مقارنة هذا العدد بعدد السكان تقل أهميته حيث انه يمثل زيادة مقدارها 10% فقط داخل الولايات مقارنة ب 22% في إسبانيا وبالنسبة لباقي النتائج وفيما يتعلق بنسبة المستخدمين الى نسبة السكان سجلت إسبانيا أعلى معدل في النصف الأخير من العام الماضي حيث زاد استخدام البريد الالكتروني بها 6% وزاد أيضاً عدد الباحثين عن مواقع الملتي ميديا بنسبة 5% وزادت كذلك نسبة المشاركة في ساحات الحوار والدردشة بنسبة 9%.
وأشارت الدراسة أيضاً إلى أن المانيا وبريطانيا وايطاليا هم أكثر الدول الأوربية استخداماً للانترنت من المنزل حيث يوجد حالياً ما يقرب من 6 ،35 مليون مستخدم للانترنت في المانيا و 29 مليوناً في بريطانيا، و 7 ،22 مليوناً في ايطاليا. وقالت الدراسة إن أكثر أسواق الانترنت نضوجاً توجد في كل من السويد وهونج كونج وهولاندا واستراليا.
ويمثل مستخدمو الانترنت في الولايات المتحدة لوحدها 29% من اجمالي مستخدمي الانترنت في العالم يليهم مستخدمو الانترنت في أوروبا بنسبة 23% ثم في إسبانيا والمحيط الهادي بنسبة 13% وفي أمريكا اللاتينية بنسبة 2%.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
ستلايت
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
ساحة الحوار
اقتصاد الكتروني
اطفال كوم
نساء كوم
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية


ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved