الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 23rd March,2003 العدد : 13

الأحد 20 ,محرم 1424

في قفزة نوعية لتقنية الصورة عبر المحمول
سوني اريكسون تطلق هاتفها المتطور تي 610 مع كاميرا رقمية داخلية

أطلقت سوني اريكسون هاتفها المتطور تي 610 T610 و جهازا وميضيا أم.بي.أف 10 Phone Flash MPF10 يعتمد وللمرة الأولى في هواتف سوني اريكسون النقالة. كما يمكن إرفاقه بأي جهاز خلوي آخر يتضمن كاميرا داخلية. هذا ويتميز تي 610 الذي يشكل قفزة نوعية في تقنية الصورة عبر المحمول بمواصفات عدة بدءا بشاشة عرض 536، 65 تضم 65 ألف لون، كاميرا رقمية داخلية وتصميماً عصرياً رائعاً يبرز في انسجام مواده مما يمنحه شكلا فريدا وخاصا. ولوضوح الصور التي يتم التقاطها في الأماكن ذات الإضاءة الخافتة يمكن الاستعانة باكسسوار MPF Phone Flash 10، الجهاز الوميضي الذي سيتم طرحه والهاتف الجديد خلال الربع الثاني من عام 2003م.
ويجسد تي 610 فلسفة سوني اريكسون الخاصة بمبدأ «المشاركة السريعة» Quick Share التي تتيح للمستهلك الاستفادة من كافة وسائل الوسائط المتعددة بسهولة وسرعة إن مع أصدقائه وعائلته وزملائه. وتسعى الشركة من خلال فلسفة «المشاركة السريعة» التي تعتمد على تطوير منتجات سوني اريكسون، إلى تسهيل استعمال التطبيقات بهدف الترويج لها وزيادة الطلب عليها.
والمشاركة السريعة تعني للمستخدم، إمكانية تبادل الصور الشخصية أو تلك المحفوظة في الذاكرة، إضافة إلى الرسائل، الأصوات، التسجيلات الصوتية من جهاز إلى آخر بفضل تقنية بلوتوث للربط اللاسلكي والأشعة ما تحت الحمراء والكايبل أو من خلال شبكات الهاتف الخليوي.
ويؤمن هاتف تي 610 للمستخدم خصائص جديدة منها12 أيقونة متحركة وغنى بالألوان بما يؤكد مجددا مبدأ سهولة الاستعمال في فلسفة «المشاركة السريعة».
إن القدرة على الاتصال السريع عبر قائمة تي 610 تؤمن ولوجا مباشرا إلى مختلف الخدمات/الوظائف كالألعاب القابلة للتتريل. وتدعم لغة جافا Java وقاعدة «موفن» Mophun تي 610 في تتريل الألعاب، كما تتيح فرصة اللعب مع أشخاص آخرين من خلال تقنية بلوتوث للربط اللاسلكي. وتعتبر تجربة تي 610 في مجال العاب التسلية ممتعة، إذ يتمتع الهاتف بمميزات عدة كالرسومات الممتازة والنغمات المتعددة إلى جانب قوة إعادة التحميل ومقبض التوجيه Joystick .
ويمكن إرفاق تي 610 بجهاز وميضي Phone Flash MPF10 لالتقاط الصور في الأماكن المظلمة. فهو سهل التركيب والاستعمال إذ يكفي نقر الزر الموجود على الجهاز لالتقاط افضل الصور(مع تخفيف مشكلة احمرار العينين في الصور الليلية).
وحول الوظائف المتطورة التي يتميز بها هاتف تي 610 صرح ماتس بولسون، مدير سوني اريكسون للشرق الأوسط وإفريقيا قائلا: «يشكل تي 610 هاتفا متفوقا في تقنية الصورة إلى جانب انسيابية تصميمه حيث تم استعمال الألومنيوم ضمن تشكيلة من الألوان العصرية الجريئة إلى جانب خفة وزنه (قياس تي 610، 102*44*19مم، ويزن 95غراما).» وأضاف بولسون خاتما: «إن الإقبال على الهواتف ذات الوظائف المتعلقة بالصورة، دفعنا إلى ترافق طرح إكسسوار أم بي أف 10 الجهاز الوميضي المتطور Phone Flash MPF10 وهاتف تي 610
«وختم قائلا: «نحن حاليا في موضع يسمح لنا القول أن تي 610 هو بداية جيل جديد من الهواتف النقالة».
إن سوني اريكسون للهواتف النقالة، تقدم منتجات نقالة للاتصالات للمستهلكين الذين يقدرون أهمية التكنولوجيا وقوتها. ولقد تم إنشاء شركة سوني اريكسون في العام2001 من قبل شركة تيليفونا كتيبولاجيت أل.أم.اريكسون Telefonaktiebolaget LM Ericsson وسوني كوربوريشين Sony Corporation إن هذا التعاون يتابع بناء النجاحات المستمرة لكل من الشركتين الأم. ولقد ابتكرت شركة سوني اريكسون لزبائنها من مشغلي الشبكات، أساليب جديدة لاستخدام وسائل الاتصالات المتعددة. مقر إدارة الشركة في لندن، ولديها 4000 موظف حول العالم، يعملون في مجال الأبحاث، التطوير، التصميم، البيع، التسويق، التوزيع والدعم.
للمزيد من المعلومات الرجاء زيارة موقع الشركة على العنوان التالي: www.sonyericsson..com
على صعيد آخر كشفت سوني اريكسون النقاب عن نظام «اتش بي ام 3» اللايدوي للموسيقى الجوالة فقد أعلنت سوني أريكسون إحدى الشركات الرائدة في مجال الاتصالات، اليوم، عن اطلاقها «اتش بي أم 30» HBM30 لعشاق الموسيقى الراغبين في الوقت نفسه الاجابة على الوارد من الاتصالات الهاتفية. ان «اتش.بي.أم 30» HBM30 الرقمية واللاسلكية تتوافق واي هاتف نقال يعمل بتقنية بلوتوث، وهي من احدث الاكسسوارات التي انضمت مؤخراً الى عائلة سوني اريكسون. بفضل اكسسوارات سوني اريكسون المتطورة كالكاميرات الرقمية، الاجهزة الموسيقية اللايدوية بات بامكان اصحاب الخلوي الاستفادة وبسلاسة من هواتفهم النقالة في المجالات الترفيهية وعلى مستوى الصورة. يتميز جهاز «اتش بي ام 30» ذات تقنية MP3 و ATRAC3 بصغر حجمه، مستعينا ب Memory Stick Duo المقبس الداعم لشرائح التخزين لاتمام عملية حفظ الموسيقى. وتؤمن تقنية بلوتوث اللاسلكية الربط بين «اتش بي ام 30» واي هاتف خلوي كما يسمح باستعماله كجهاز لايدوي. لدى تلقي الاتصال ينخفض صوت الموسيقى تلقائيا وباستطاعة المستخدم الاختيار بين الرد على المكالمة او عدمه. تطهر شاشة العرض اسم المتصل حين يحجب اسم الاغنية.
ومن جهته علق ماتس بولسون، مدير سوني اريكسون للشرق الأوسط وأفريقيا قائلا: «لقد كانت سوني اريكسون السباقة في مجال اكسسوارات الهواتف النقالة بدءاً باول جهاز لايدوي يعمل وفقاً لتقنية بلوتوث حتى اول كاميرا رقمية». وأضاف: «حاليا لدينا مجموعة لا نظير لها من الاكسسوارات على مستوى الصورة والترفيه». وختم: «وخير مثال مبيعات الكاميرات التي حققتها سوني اريكسون والتي بلغت 3 ،1 مليون كاميرا رقمية تستعمل مع هواتف سوني اريكسون النقالة».
يمكن استعمال «اتش بي أم 30» من دون وصله بالهاتف، كما بمقدورالمستخدمين تحديث مكتبتهم الموسيقية باستخدام خيار HBM30 لتسجيل الموسيقى او استخدام جهاز الكمبيوتر.
بالنسبة لأجهزة الكمبيوتر التي تحتوي على الMemory Stick فهناك مجموعة متنوعة من المعدلات adapter . آن HBM30 مزودة بسماعات اذن على درجة عالية من الجودة من سوني وعصا ذاكرة ثنائية الMemory Stick Duo سعة 64 أم.بي وسيتم طرحها خلال الربع الأخير من عام 2003م. للمزيد من المعلومات الرجاء زيارة موقع الشركة على العنوان التالي: www.sonyericsson.com

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
ستلايت
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
ساحة الحوار
اقتصاد الكتروني
اطفال كوم
نساء كوم
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية


ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved