الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 23rd March,2003 العدد : 13

الأحد 20 ,محرم 1424

أدوات برامجية مطورة في(أدوب فوتوشوب) الجديد

يناسب الإصدار الثاني الجديد من برنامج تحرير الصور Photoshop Elements2 الهواة المحترفين أو المصورين المهنيين الذين ينشدون الميزات التقنيةالحديثة في النسخ البرامجية العالية الأداء. وقد عمدت الشركة المنتجة (أدوب) Adobe إلى تضمين النسخة الجديدة أدوات وتقنيات احترافية غير مسبوقة على صعيد تنقيح الصور القاتمة.
كما تتيح إمكانية التصفح الأمثل لملفات الصور ونقل مكونات عروض الفيديو لاستعمالها كصور ساكنة ودمجها في الصورة النهائية التي يجري تنقيحها على أكمل وجه.
تشبه واجهة الاستعمال البينية في برنامج تحرير الصور (أدوب فوتوشوب إلمنتس 0 ،2) الواجهة نفسها المعتمدة في برنامج (فوتوشوب 0 ،7) PHOTOSHOP والتي تتضمن شريط الخيارات ولوحة الألوان وميزات الدعم الفني والزخارف.
وقد أضيف إلى الواجهة شريط يعمل بمفاتيح التعليمات المختصرة. إضافة إلى عدد من الميزات الخاصة بمساعدة المستعملين عن طريق توفير المعلومات المتعلقة بلوحة الألوان وطريقة استعمالها.
مع الاقتراحات اللازمة لتنفيذ مشاريع الصور بواسطة أداة هاو توHOW TO وتطلق (أدوب) على هذه الاقتراحات اسم (الوصفات) RECIPES ويتميز شريط الخيارات بالسهولة الفائقة وسرعة التنفيذ حيث يتضمن حقلا شاملا للمساعدة على البحث SEARCH يتيح الإصدار الجديد الولوج إلى ملفات الفيديو واختيار صور ساكنة منها بغية تحسين عملية التحرير. وهنالك تعليمات الربط بالبريد الإلكتروني Athach To Email لتنفيذ عمليات الضغط الرقمي وإعادة.
كما أضيفت (كويك فيكس) Quick Fix للتقويم السريع وتنقيح الصور الرديئة وتحسين ألوانها وهي تدعم ميزة (فيل فلاش) Fill Flash لفرز الصور الملتقطة من دون الجهاز الوميضي Flash وضبطها بالشكل الصحيح. أما تقنية الدمج (فوتوميرج) photomerge فتسمح بجمع الصور المتعددة ضمن مجموعة واحدة متكاملة وتنسيقها بالطريقة الملائمة. وتبرز بصورة خاصة ميزة Picture Package التي تقوم بترتيب صور عدة على لوحة واحدة بغية التوصل إلى نتائج طباعية فعالة على ورق خاص للصور. مع إمكانية إجراء التعديلات على الصور بطريقة تفاعلية حية، وتشمل الميزات الجديدة أيضا مجموعات إضافية من الصور الفنية عبر شبكة (وب) مع القدرة على إنتاج شرائح العروض بنسق Acrobat PDF والمزيد من المؤثرات. وأدوات التنقية، وأنماط الطبقات .تعتبر أداة الفرشاة الانتقائية Selection Brush إحدى أبرز الإضافات التقنيةعلى الإصدار الجديد لـ(أدوب)، وهي تتيح التلوين أو الرسم لتحديد موضع مختارفي الصورة التي يجري تحريرها أو تنقيحها. هذا وقد جرى تحسين العديد من الميزات التي كانت موجودة في الإصدار السابق لجعلها اكثر ملاءمة على الصعيد العملي التطبيقي، وسهولة الاستعمال.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
ستلايت
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
ساحة الحوار
اقتصاد الكتروني
اطفال كوم
نساء كوم
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية


ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved