الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 23rd March,2003 العدد : 13

الأحد 20 ,محرم 1424

للمبتدئين
تحديث بيانات المنتدى
«Update Counters»
يوسف الحجيلان

بين فترة وأخرى تحتاج إلى استخدام عملية (Update Counters) لتحديث بيانات ومعلومات المنتدى والأعضاء وكلما زاد عدد المواضيع والأعضاء وحجم قاعدة البيانات، زادت الحاجة للتحديث، وهذه العملية يغفل عنها كثير من المستخدمين خصوصا قليلي الخبرة بهذا البرنامج ومع الوقت يؤدي ذلك إلى مشاكل كبيرة جدا في قاعدة البيانات كان من الممكن تجنبها بالقيام بهذه الخطوات السهلة:
1) من لوحة تحكم المنتدى ستجد الخيار (Import & Maintenance) وأسفله ثلاثة خيارات، اختر منها (Update Counters) كما في الصورة (شكل1).
2) المربع الأول لتحديث مسميات الأعضاء ومنه اختر (update) (شكل2) وستبدأعملية تحديث مسميات الأعضاء، انتظر حتى تعود بك الصفحة إلى حيث كنت لبدء الخطوة التالية.
3) المربع الثاني لتحديث عدد ردود الأعضاء كما في الخطوة السابقة، كل ماعليك هو الضغط على الزر (update) (شكل3) والانتظار حتى انتهاء عملية التحديث ليعود بك المتصفح للصفحة نفسها لبدء الخطوة التالية.
4) المربع الثالث لتحديث مسميات الساحات، و كل ما عليك عمله هو الخطوة السابقة الضغط على (update) والانتظار حتى تنتهي العملية ويعود بك متصفحك إلى الصفحة نفسها لبدء الخطوة التالية.
5) المربع الرابع لتحديث معلومات المواضيع والتعديلات التي طرأت عليها أيضا لا تختلف الطريقة عن الخطوات السابقة، فقط اضغط على (update) وانتظر حتى يعود بك متصفحك إلى الصفحة نفسها بعد أن ينتهي من عملية التحديث.
6) هذه الخطوة في المربع الخامس مهمة جدا وتختلف طريقة القيام بها قليلا عن الخطوات السابقة، كل ما عليك هو الضغط أولا على (Click Here to do so!) (شكل6) وسيظهر لك مربع لتأكيد العملية اضغط على الزر (Yes) (شكل7) وستعود للصفحة السابقة بعدها اضغط على الزر (Reindex) ليبدأ عملية التحديث وقد تأخذ هذه العملية بعض الوقت حسب عدد المواضيع، وبعد الانتهاء من هذه الخطوات كل ما عليك هو الذهاب إلى قاعدة بيانات منتداك وتفريغ الجداول غير الضرورية مثل (adminlog word search searchindex) بالضغط على (Empty) للتقليل من حجم قاعدة البيانات وضمان عملها بشكل سليم
http://www.almoltqa.com
php@suhuf.net.sa

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
ستلايت
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
ساحة الحوار
اقتصاد الكتروني
اطفال كوم
نساء كوم
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية


ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved