الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 23rd April,2006 العدد : 159

الأحد 25 ,ربيع الاول 1427

بسبب الاحتيال عبر الانترنت
اعتقال 7 أشخاص في ألمانيا وترحيل آخر من الأرجنتين إلى أسبانيا
اعتقلت السلطات الأمنية في ألمانيا خلال الأيام القليلة الماضية 7 أشخاص بتهمة الاحتيال عبر شبكة الانترنت باستخدام البرنامج المعروف باسم فيشينج ووجه للمعتقلين تهمة الدخول على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بعدد كبير من المستخدمين وسرقة البيانات الخاصة بحساباتهم المصرفية.
وقالت الناطقة باسم مكتب مكافحة الجرائم الاتحادي: لا تزال التحقيقات مستمرة مع المتهمين وقد كشفت عن قيامهم بسرقة الكثير من الأموال بتلك الأساليب.
وذكرت العديد من التقارير أن الكثير من المستخدمين للانترنت خسائر مالية ضخمة بسبب مهاجمة حساباتهم ببرامج فيشنج وأضافت أن المتهمين تمكنوا من سرقة الأموال بمجرد حصولهم على معلومات أهمها كلمة السر واسم المستخدم لحسابات المتعاملين مع المصارف عبر شبكة الانترنت وقد كشفت التحريات أن الجناة قاموا بتحويل الأموال من المصارف الألمانية إلى مثيلتها فى أوروبا الشرقية عقب قيامهم بفتح حسابات بالبنوك الأخرى.
وأضافت أن هناك العديد من البيانات الشخصية الأخرى سرقت أيضا خاصة بمن هوجمت أجهزتهم ولم يعرف حتى الآن مدى استغلالهم لتك المعلومات بخلاف سرقة الأموال.
ومن جانب آخر قامت السلطات الأرجنتينية بترحيل أحد لصوص الكمبيوتر إلى موطنه فى أسبانيا وكان المتهم ويدعى خوزيه مانويل ويبلغ من العمر 24 عاما قد تمكن من الهرب منذ عامين أثناء محاولة لإلقاء القبض عليه بتهمة الاحتيال على شبكة الانترنت، وكشفت التحريات أن مانويل قام بسرقة مبالغ مالية.
كما أصدرت السلطات الأمنية في أسبانيا عدد 9 أوامر اعتقال ضده وأبلغت عنه العديد من الدول بهدف إلقاء القبض عليه ويذكر أن السلطات الأمنية في الأرجنتين قد قامت باعتقاله خلال شهر يوليو من عام 2005 الماضي ومن المتوقع أن يواجه عقابا بالسجن يصل إلى 40 عاما في حالة ثبوت الاتهامات عليه وفقا للقوانين الأسبانية.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
الالعاب
أمن رقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
أخبار تقنية
جديد التقنية
دكتور .كوم
برمجة
منوعات
حاسبات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved