الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 23rd April,2006 العدد : 159

الأحد 25 ,ربيع الاول 1427

توقع عائد إعلاني يبلغ 561 مليون دولار سنويا
إدخال خدمة البحث عن المعلومات المحلية عبر الجوال في أمريكا
أعلنت شركة اسبرنت نكستل الأمريكية عن تخطيطها لإطلاق خدمة جديدة لمستخدمي الهواتف الجوالة تتضمن البحث عن بعض المعلومات المحلية من خلال الهواتف تتضمن البحث عن عناوين معينة أو أسماء الشوارع وذلك بهدف الاستفادة من الهواتف فيما هو أكثر من إجراء المحادثات على حد تعبير الشركة في بيانها الصحفي التي أصدرته مؤخرا.
وقال جيم فلوكر الرئيس التنفيذي لشركة انفو سبيس انه يتوقع السماح للتجار وأصحاب المحلات بوضع إعلانات عن منتجاتهم في مكان واضح من القائمة الخاصة بالبحث ومن المنتظر أن تدخل العديد من التطورات بالإضافة إلى تنوع الخدمات في هذا المجال خلال السنوات القليلة القادمة.
وأضاف كليكس نيل خبير التسويق أنه من المتوقع أن يصل سوق الإعلانات من خدمة الدليل المحلي على الهواتف الجوالة إلى نحو561 مليون دولار في العام الواحد بحلول عام2010م.
وقالت الشركة صاحبة المشروع إنها ستوفر الخدمة مقابل دفع 3 دولارات شهريا لمن يرغب من المستخدمين على أن يتم دعم الهواتف بخدمة الدليل التي توفرها شركة انفو سبيس مما يتيح للمستخدمين إمكانية البحث دون الحاجة إلى إدخال بيانات أو عناوين بريدهم الالكتروني.
ويذكر أن مشغلي الهواتف الجوالة في أمريكا ملزمون وفقا للقانون بإدخال تقنيات ونظم للهواتف الجوالة تسمح لعمال الطوارئ والشرطة بتحديد الموقع بدقة للأشخاص الذين يتصلون بأرقام خدمة الإغاثة أو الطوارئ على الرغم من اختلاف الكثير من الخبراء والمتخصصين بشأن هذه الخدمة إلا أن الجهات الحكومية أعربت عن أن الاتجاه نحو إدخالها يبدو بطيئا جدا ومن المتوقع أن يبادر نحو 3 شركات من مشغلي الهواتف الجوالة في أمريكا بالدخول إلى هذه الخدمة في القريب العاجل وأوضح الخبراء أن نسبة70 % من الأدوات والنظم اللازمة لدخول خدمة تحديد المواقع في الكوارث والاستغاثة قد تم إنجازها بالفعل وقد تم تجهيز نحو 48 مليون هاتف جوال بهذه التقنية منها ما هو مرتفع الأثمان ومنها ما هو في متناول المستخدمين الأقل دخلا.
وقال ماتركس مارك الخبير في مجال الهواتف الجوالة إن الكثير من المستخدمين لم يكن أمامهم تلك الخدمة من قبل ومن المرجح أن يقبلوا عليها بشدة وخاصة انه ليس مطلوبا للحصول على خدمة الاستعانة بأدوات أخرى مثل طبع العنوان الذين يبحثون عنه فهو متوافر عبر الهواتف المتاحة بين أيديهم.
ومن المعلوم أن الخدمات المتاحة لهم حاليا هى خدمة البحث عن المعلومات المحلية عبر محرك البحث الشهير جوجل وهى أكثر صعوبة من الحصول على البيانات وعناوين بعض المواقع التى تعلن عنها الشركات مؤخرا.
وقال مارك: الحصول على المعلومات بمجرد الضغط على رز يعد أمرا رائعا فعندما يحتاج المستخدم الوصول إلى عنوان احد المطاعم على سبيل المثال أو أقرب ماكينة لسحب النقود بصرف النظر عن المكان المتواجد فيه فإن ذلك متاح بين أيديه في لحظات. وأشار إلى أن تلك الخدمة يتوقع لها تحصيل إيرادات من الإعلانات في المستقبل القريب وتحقيق إيرادات إضافية لكافة الإطراف التي تقدم هذه الخدمة.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
الالعاب
أمن رقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
أخبار تقنية
جديد التقنية
دكتور .كوم
برمجة
منوعات
حاسبات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved