الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 23rd April,2006 العدد : 159

الأحد 25 ,ربيع الاول 1427

في أكبر قضية انتهاك للخصوصية في تاريخ الإنترنت
شركة أمريكية تحتال على المستخدمين وتبيع بياناتهم لـ3 شركات تسويق!
* القاهرة - مكتب (الجزيرة) -عاطف عوض:
اتهم النائب العام الأمريكي إيليوت سبليفذر شركة (جريتس إنترنت) الشهيرة ببيع معلومات خاصة بملايين المستخدمين المسجلين لديها بالرغم من تعهدها المسبق بعدم إفشاء بياناتهم الخاصة.
وقال متحدث باسم النائب العام إن المستهلكين كانوا يعتقدون أنهم يقومون بكل بساطة بالتسجيل كي يتمكنوا من تصفح موقع يقدم مشغلات IPOD أو أفلام دي في دي أو ألعاباً مجانية, وأنها تعهدت في صفحة التسجيل بأنها لن تقوم ببيع أو تأجير عناوين بريدهم الإلكتروني الخاصة, وأن الشركة بدلاً من الحفاظ على خصوصية عملائها قد قامت ببيع بياناتهم إلى ثلاث شركات لتسويق البريد الإلكتروني؛ مما نجم عنه تدفق مئات الملايين من البريد الدعائي الجماعي إلى هؤلاء العملاء.
من ناحية أخرى, نفت شركة (جريتس) هذه التهم تماماً وقالت إن كل ما قامت به كان التعاقد مع شركة (داترن ميديا) المتخصصة في تسويق البريد الإلكتروني؛ من أجل عملية تسويق منتجات وخدمات (جريتس) نفسها عبر البريد الإلكتروني لقاعدة بيانات عملائها فقط.
وكان النائب العام الأمريكي قد سبق له مقاضاة (داترن ميديا) نفسها متهماً إياها بسرقة بيانات شخصية سرية خاصة بمؤسسات أخرى بلغت نحو 6 ملايين عنوان بريد إلكتروني في جميع أنحاء الولايات المتحدة، وقد وافقت (داترن) وقتها على (إصلاح ممارستها) في تسوية بلغت 1.1 مليون دولار.
ويعد اتهام شركة (جريتس) حالياً بإفشاء بيانات 7 ملايين مستخدم أكبر قضية اختراق متعمد لسياسات الخصوصية في التاريخ، وذلك طبعاً في حال ثبوت التهمة عليها.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
الالعاب
أمن رقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
أخبار تقنية
جديد التقنية
دكتور .كوم
برمجة
منوعات
حاسبات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved