الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 23rd May,2004 العدد : 70

الأحد 4 ,ربيع الثاني 1425

دليل البرامج
* إعداد : بندر العتيبي

اسم البرنامج
Recover My Files
وظيفة البرنامج: يمكنك بواسطة هذا البرنامج استعادة الملفات المحذوفة والمفقودة من جهازك حتى لو قمت بعمل تهيئة (فورمات) لجهازك وهو أحد البرامج الحديثة التي تقدم مثل هذه الخاصية.
حجم البرنامج : 3.25 ميغا بايت
رقم النسخة : 4.42
سعر الشراء : 69.95 دولارا
البرنامج متوافق مع
Windows 95/98/ME/2000/XP
البرنامج مشترك (أي أنه يمكنك تجربته وهو كامل الوظائف، وتستطيع عند دفع ثمنه الحصول على الإصدارات الأحدث مجاناً، وتلقى دعماً فنياً)
الموقع الرئيسي للبرنامج :
http://www. recovermyfiles.com/
كما يمكنك تحميله من خلال موقعه الرئيسي من خلال هذا الرابط مباشرة http://www. recovermyfiles. com/ downloads/rmf/RecoverMyFilesSetup. exe
وظيفة كل زر حسب الترقيم
1 Fast Search
هذا الخيار للبحث السريع عن الملفات والمجلدات كما يمكن البحث عن الملفات المؤقتة وفق معالج يساعدك في أداء الكثير من المهام.
2Complete Search
هذا الخيار للبحث المتقدم محركات الأقراص التي ترغب البحث بداخلها كما يمكنك تحديد امتداد ونوع الملف كما يمكن البحث عن الملفات المؤقتة وفق معالج يساعدك في إتباع خطوات موضحة بالشرح المرافق.
3 Format Recover
لاستعادة الملفات والمجلدات المحذوفة حتى بعد عمل فورمات للنظام لديك (Format).
4 Manually set Options
خيارات واعدادات البرنامج ومنها يمكنك اختيار الطريقة المناسبة للبحث في الملفات المحذوفة والمفقودة كما يمكنك استخدام المعالج الإرشادي أو الاستغناء عنه بالإضافة إلى اختيار أنواع الملفات التي ترغب في البحث عنها.
طريقة عمل البرنامج
يعتبر هذا البرنامج من البرامج الحديثة التي تساعدك في استعادة الملفات المحذوفة والمفقودة حتى بعد أن تقوم بعمل تهيئة للنظام لديك وهو سهل الاستخدام حيث تقوم بتحميل البرنامج من خلال موقعه على شبكة الانترنت وتقوم بتنصيبه وتثبيته في جهازك وعند تشغيله فانه ستظهر لديك الواجهة المرفقة ومنها يمكنك البدء باستخدام المعالج الإرشادي الذي يكون في وضعه الافتراضي ، ويمكنك إلغاؤه لاحقا من خلال اعدادات البرنامج وللعودة إلى طريقة عمله فانه يمكنك البدء بالبحث السريع عن الملفات التي قمت بحذفها في الفترة القليلة الماضية من خلال الخيار (Fast Search) وهو الخيار رقم (1) حيث سيظهر لديك تفصيل عن الخطوة التي قمت باختيارها في المربع المجاور وتقوم بالنقر على الخيار(Next) وسيظهر لديك مربع حوار جديد يطلب منك تحديد محركات الأقراص التي ترغب البحث بداخلها ثم تقوم بالنقر (Next) وبعد ذلك يظهر لديك مربع حوار جديد يطلب منك تحديد أنواع الملفات سواء الجرافيكس(Graphics) أو المستندات (Documents) أو ملفات الأرشفة والضغط (Archives) أو ملفات المالتميديا (Multimedia) أو البريد الالكتروني (Email) أو حتى قواعد البيانات (Databases) والتي ستسهل عليك الكثير من المهام ثم تقوم بالنقر على (Start) للبدء في البحث عن الملفات وهذه الخطوات تتكرر لديك في البحث السريع أو المتقدم أو حتى في اختيار الملفات المحذوفة قبل أن تقوم بتهيئة القرص لديك وللوصول إلى اعدادات البرنامج واختيار ما يناسبك منها .
فمن خلال الخيار (Manually set Options) وهو الخيار رقم (4) حيث يمكنك اختيار طريقة البحث عن الملفات المحذوفة والمفقودة كما يمكنك تحديد حجم محدد لاستعادة الملف ضمن الخيار(Search) ولاختيار طريقة المعالج الإرشادي ووضع البرنامج ضمن قائمة شريط المهام واختيار طريقة الحفظ ، فمن خلال (General) ولتحديد نوع الملف والتطبيق فمن خلال (File Types)
وعند الرغبة في إلغاء طريقة المعالج الإرشادي والوصول إلى قائمة البرنامج للعمل عليها فمن خلال(Cancel) التي يمكنك من خلالها حفظ الملفات بعد استعادتها والتي تتطلب منك أن تقوم بتسجيل نسختك والحصول على نسخة مرخصة من خلال وضع الكود ضمن الخيار .(Help Register)
كما يمكنك تسجيل البرنامج من خلال موقعه على شبكة الانترنت مباشرة من خلال(Bay Online ويوفر البرنامج خاصية تصدير التقارير التي تظهر بعد البحث عن الملفات من خلال (File Export List to CSV File) التي سيتم تحويلها إلى ملفات جداول البيانات اكسل(Excel) كما يمكنك طباعتها من خلال (Print Report).
ولمعرفة المزيد عن هذا البرنامج يمكنك من خلال هذا الرابط
http://www. crocwaresupport. com/ esupport/?group=RMF
***

اسم البرنامج
PC Bug Doctor
وظيفة البرنامج: يقوم هذا البرنامج بفحص جهازك من الأخطاء التي قد تحدث للنظام أو البرامج، كما أنه يساعدك في إصلاحها في أي وقت تقوم بتحديده وهو برنامج مميز يستحق التجربة.
حجم البرنامج: 698 كيلو بايت
رقم النسخة: 1.0
سعر الشراء: 39.99 دولاراً
البرنامج متوافق مع
Windows 95/98/ME/2000/XP
والبرنامج مشترك (أي أنه يمكنك تجربته وهو كامل الوظائف، وتستطيع عند دفع ثمنه للحصول على الإصدارات الأحدث مجاناً، وتلقى دعماً فنياً).
الموقع الرئيسي للبرنامج:
http://www. pcbugdoctor.com
كما يمكنك تحميله من خلال موقعه الرئيسي من خلال هذا الرابط مباشرة:
http://www.pcbugdr.com/ pcbugdoctor_setup.exe
وظيفة كل زر حسب الترقيم
1 MAIN: القائمة الرئيسية للبرنامج ومنها يمكنك البدء بتفحص ملفات النظام والبرامج وإصلاح الأخطاء، كما يمكنك استعادة الوضع السابق للريجستري.
2 :SCHEDULE جدولة المهام، حيث يمكنك القيام بتحديد جدولة زمنية معينة يقوم البرنامج من خلالها بأداء وظائفه وتفحص الجهاز لديك من الأخطاء وإصلاحها في وقت محدد.
3 LIVE UPDATE: التحديث المباشر للبرنامج والحصول على الجديد مميزاته من خلال موقع البرنامج على شبكة الإنترنت.
4 SUPPORTالدعم الفني للبرنامج والذي يشترط أن تكون متصلاً بالإنترنت للحصول على الملف المساعد مباشرة والإجابة على كافة استفساراتك المتعلقة بالبرنامج والمشاكل التي قد تواجهها أثناء تطبيقك للبرنامج.
طريقة عمل البرنامج
لا يحتاج البرنامج لأداء عمله والاستفادة من خدمات إلا لخطوتين فقط هما البحث عن الأخطاء وإصلاحها وسنأخذها بمزيد من التفصيل، فبعد أن تقوم بتحميل البرنامج من خلال موقعه على شبكة الإنترنت وتقوم بتنصيبه وتثبيته في جهازك فإنه ستظهر لديك الصورة المرفقة والتي قمنا بتقسيمها إلى أربعة أقسام، حيث تقوم ومن خلال (MAIN) وهي القائمة رقم (1) يمكنك البدء بتفحص جهازك من الأخطاء والملفات المعطوبة في النظام من خلال(START SCAN NOW) وسيظهر لديك مربع خاص بالبحث (Scanning for errors) وعند الانتهاء ستظهر لديك نتيجة البحث وستظهر لديك قائمة بعدد الملفات التي قام البرنامج بتفحصها بالإضافة إلى عدد الملفات التي تحتاج إلى إصلاح كل ما عليك هو النقر على الخيار (FIX ERRORS NOW) وسيقوم البرنامج بإصلاح الأخطاء مباشرة وكما تذكر الشركة في موقعها على شبكة الإنترنت (94 % من الأجهزة الشخصية يوجد بها ملفات معطوبة مع احتمال وجود ملفات خطره) كما يوفر البرنامج خاصية استرجاع إصلاح الأخطاء والعودة للوضع السابق من خلال الخيار (RESTORE) حيث سيقوم باستعادة ملف النظام لديك كما كان قبل التفحص، ومن مميزات البرنامج أنه يمكنك تحديد جدولة زمنية معينة لتشغيل البرنامج والبحث عن الأخطاء وإصلاحها من خلال الخيار (SCHEDULE) وهو الخيار رقم (2) حيث يمكنك إضافة مهمة جديدة من خلال (ADD TASK) وسيظهر لديك مربع خاص بتحديد بدء مهمة البحث عن الأخطاء وإصلاحها محددة بالوقت(Start Time) والتاريخ(Start Date) وستظهر لديك مباشرة في المربع الخاص بالمهمات كما يمكنك إزالتها وحذفها لاحقا ضمن الخيار (DELETE TASK)، كما يمكنك تحديث البرنامج من خلال الخيار (LIVE UPDATE) وهو الخيار رقم (3)، حيث يقوم البرنامج بربطك مباشرة بالموقع على شبكة الإنترنت وتقوم بالنقر على الخيار ( RUN LIVE UPDATE NOW) وسيقوم مباشرة بالبحث عن الجديد، أما إذا رغبت في الوصول إلى الملف المساعد للبرنامج فمن خلال الخيار رقم (4) وهو(SUPPORT) والذي يتطلب منك أن تكون متصلاً بالإنترنت وتقوم بالنقر على الخيار(GET HELP NOW ).
ولمعرفة المزيد عن هذا البرنامج يمكنك من خلال هذا الرابط
http://www.pcbugdoctor.com/faq.html

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
دليل البرامج
نساء كوم
امال . كوم
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
حوار العدد
الرياضة نت
برمجة
شات نت
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved