الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 23rd May,2004 العدد : 70

الأحد 4 ,ربيع الثاني 1425

بلو راي بسعة 50 جيغابايت للبلاي ستيشن 3

أجرت مجلة (أساهي) اليابانية مقابلة صحفية مع (كيوشي نشيتاني) من شركة سوني، الذي كشف تفاصيل ما يتوقع أن يكون نظام الاسطوانات الجديد في البلاي ستيشن الثالث الذي لا يقل تقدماً وتطوراً عن معالج الجهاز وبطاقة ذاكرته.
وقد بين (كيوشي) أن سوني تعتمد على أنظمة الأقراص غير المعيارية كما فعلت مع أقراص الينفيرسال ميديا ديسك UMD لجهاز البلاي ستيشن بورتيبل التي تتفوق على حجم أقراص السي دي روم العادية بحوالي ثلاثة أضعاف وتصدر بداخل كارتريدج خاص وأشار إلى أن التقنية ستستخدم بشكل مختلف في البلاي ستيشن الثالث.
وبحسب ما أوضحته المجلة، فسوني ستعتمد على نظام غير معياري مستوحى من اسطوانات البلو راي (الليزر الأزرق) وستكون ذات حجم مضاعف يصل إلى 50 جيجابايت رقم أن البلور راي التقليدي ذو سعة تصل إلى 25 جيجابايت فقط لا غير، وتصل سعة أقراص الدي في دي من نوع ديوال لاير الى 18 جيجابايت. وقد لمح (كيوشي) إلى أن سوني تطلب أعلى وأقصى التقنيات في جهازها وقد حصلت على أفضل معالج وأسرع بطاقة ذاكرة وكذلك الحال بالنسبة إلى الاسطوانات التي تستخدم لألعاب الجهاز. ومؤخراً سرت شائعات بخصوص تطوير سوني لطرفيات ملحقة لجهاز البلاي ستيشن الثالث منها طرفية جهاز واقع افتراضي قد يكون الجيل الثاني من الطرفية التي أصدرتها سوني في أسواق اليابان العام قبل الماضي للبلاي ستيشن الثاني.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
دليل البرامج
نساء كوم
امال . كوم
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
حوار العدد
الرياضة نت
برمجة
شات نت
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved