الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 23rd May,2004 العدد : 70

الأحد 4 ,ربيع الثاني 1425

اتحاد(CTIA) يقيم عروضاً لآخر موضات التقنية اللاسلكية
قام ال CTIA أو ( اتحاد الاتصالات اللاسلكية والإنترنت ) بتنظيم مؤتمر ضخم في أتالانتا ركز فيه على الهواتف المحمولة والشبكات اللاسلكية ذات المساحات الواسعة، كما اهتم بمناقشة آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا الرأسية والبلوتوث. وفي الساحة الخلفية لمركز المؤتمرات العالمي في جيورجيا أقيم استعراض فني لأحدث الأجهزة المصنعة من قبل أكبر وأشهر الشركات العالمية للاتصالات. وهذه بعض النماذج للتقنيات المعروضة هناك:
1 هذا الجهاز يقوم باستخدام الذبذبات لاختراق الحاجز لمعرفة الحالة الصحية للشخص. فهذه اللواحق الإضافية على الرأس تقوم ببث المعلومات المتعلقة بالأداء البيولوجي للمستخدم كقدرات القلب وضغط الدم وغيرها.
2 جهاز حساس ضمني يقوم بتسجيل الأحاسيس وإظهارها على هيئة ضوء مرئي يعتمد مقدار توهجه على حسب درجة العاطفة الداخلية لمن ترتدي الفستان. هذا النوع من الملابس سوف يمكّن الأشخاص من الشعور ببعضهم البعض والتفاعل بطرق جديدة ما وراء النظر والسمع والتخاطب.
3هاتان النظارتان الرقميتان تقومان بتقديم تقنية فريدة حيث إنهما ترسمان صوراً ملونة ذات جودة عالية على شبكية العين، وبذلك فهما تضعان المعلومات الرقمية أمام عينيك مباشرة مما يمكّنك من معرفة طعم قوة التحرر البصري.
4 يسمى هذا الجهاز ب The Resonator وهو عبارة عن وحدة أنتل تقوم بإرسال واستقبال جميع الاتصالات الصوتية عبر الذبذبات. باستخدام تكنولوجيا الأقمار الصناعية يمكن استخدامه كهاتف أو كمرسال للبريد الصوتي أو راديو أو مشغل لملفات MP3.
5 مشغل ملفات MP3 ذو طراز نادر، يمكنك ارتداؤه مع ملابسك دون الشعور بمضايقات، وعند نسيانه مع الغسيل وسط غسالة مليئة بالمياه فلا تقلق، إنه أول مشغل أم بي ثري ضد الماء 100%.
6 هذا النوع من الملابس يسمى ب Joy Dress وذلك لإحتوائه على وسائد للذبذبات داخلية ومرنة تقوم بإرسال الاهتزازات عند تشغيلها عن طريق جهاز صغير متصل بها سلكياً. إن الاهتزازات الداخلية للملابس تنشط الاحساس والدورة الدموية وتعطيك مساجاً لطيفاً.
7 كما نتج عن المؤتمر عرض الجديد في عالم الهواتف المحمولة، فقد قدمت شركة موتورولا Motorola جهازها الجديد الذكي MPX والذي يعتمد على برنامج تشغيل مايكروسوفت للهواتف المحمولة.
الجميل في هذا الجهاز أنه يمكنك استخدامه بشكله المعروف كهاتف عادي، ولكن عندما تغلقه وتضغط على الزر الجانبي للوحدة فإنه يقوم بتحول ذاتي إلى جهاز PDA حاسوبي متكامل مع لوحة المفاتيح الخاصة به. يضاف إلى مزاياه إضاءته الملفته في الظلام والتي جذبت أنظار العديد من المتفرجين.
8 جهاز سيمنز Siemens CF62 الصغير الجديد هو أول جهاز قابل للطي من سيمنز، ولديه ميزة طريفة عند إبلاغك بوصول اتصال ما، وذلك بدوران سلسلة من الاضاءات البيضاء بشكل متواصل حول الحواف الخارجية للجهاز.
ويمكن للمستخدمين برمجة سرعة تتابع الضوء تبعاً لرقم المتصل. كما لديه تصميم ذكي وفريد للأنتل، فبدلاً من وقوفه مسقيماً إلى الأعلى فهو مصمم بشكل ملفوف حول الجهاز على هيئة مقبض.
9 هذا النموذج يوضح كيف يمكن إضافة لوحة المفاتيح الفعلية إلى الهاتف المحمول. إنه من إنتاج شركة سيمنز فالجزء الأول من الجهاز يقوم بإرسال أشعة حمراء ترسم شكل لوحة المفاتيح على أي طاولة، أما بالنسبة للجزء السفلي فيقوم بإرسال الليزر الذي يتوازى مع السطح لاستشعار أي حركة للأصابع حتى يتم تحديد الحرف المراد طباعته. بالكاميرا الداخلية والليزر سوف يسهل على المستخدمين طباعة الكلمات والأوامر إلى هذا الجهاز الرائع.
10 قامت شركة سوني إريكسون بعرض إضافة مثيرة إلى قائمة إكسسوارات الهواتف المحمولة. هذا الجهاز يمكنه أن يحول الهاتف الجوال إلى لعبة Game Boy بسهولة.
يعتقد الخبراء أن هذا الجهاز هو الإجابة على التساؤل حول تأخر طرح جهاز PSP 2004.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
دليل البرامج
نساء كوم
امال . كوم
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
حوار العدد
الرياضة نت
برمجة
شات نت
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved