الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 23rd July,2006 العدد : 172

الأحد 27 ,جمادى الثانية 1427

المعهد القومي للاتصالات يقدم خدمات تدريب المدربين من مصر لخدمة منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا
في إطار التعاون الإستراتيجي بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومؤسسات القطاع الخاص العالمية في مجال التدريب والتنمية البشرية وتأهيل الكوادر البشرية المصرية وتبادل الخبرات في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتحت رعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات شهد اليوم الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات افتتاح فعاليات المؤتمر السنوي لأكاديمية سيسكو العالمية للشبكات الذي تستضيفه وزارة الاتصالات وتكنولوجيا.
وخلال المؤتمر تم الإعلان عن ضم المعهد القومي للاتصالات ليكون معهداً إقليمياً يقدم خدمات متخصصة لتدريب المدربين وصقل مهاراتهم على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا من خلال برامج أكاديمية سيسكو.
وقد أكد السيد الوزير خلال كلمته على أن المعهد القومي للاتصالات هو مركز تميز إقليمي وسيقدم خدماته من مقره الجديد في القرية الذكية العام القادم.
وأكد أن مشاركة شركة سيسكو العالمية في مبادرة التعليم المصرية تدفع الأطراف المشاركة إلى المزيد من التعاون في هذا المجال.
ومن جانبه أكد دكتور أحمد الشربيني رئيس المعهد القومي لتنظيم الاتصالات أن المعهد يقدم خدمة تدريب المتدربين غير مستهدف للربح بالإضافة إلى بعض البرامج التدريبية المتخصصة لخدمة منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا باعتبار المعهد ثاني معهد إقليمي في المنطقة علاوة على إشرافه على مجموعة من الأكاديميات المحلية ليجمع المعهد بين الدور المحلي والإقليمي.
وكان المؤتمر قد افتتح بكلمة ترحيب للسيد الوزير، وتناولت الجلسة الأولى عرض إنجازات برنامج أكاديمية سيسكو للشبكات مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتعاون مع المعهد القومي للاتصالات، والمركز التنافسي للتعلم عن بُعد، ونوادي تكنولوجيا المعلومات التي تنشئها الوزارة بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني في مصر.
وقام الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بتسليم جائزة أفضل أكاديمية محلية وأفضل متدرب، وخلال الجلسة الثانية من المؤتمر تم عرض الرؤية المستقبلية لنمو برنامج أكاديمية سيسكو للشبكات في الشرق الأوسط وإفريقيا، كما تناولت الجلسة الأخيرة من المؤتمر عرضاً لأحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا المتقدمة في المجالات التقنية والجودة، كما تم استعراض بعض قصص النجاح المختلفة في هذا المجال مثل التي تطبق حالياً في جامعة المنوفية.
هذا وقد حققت أكاديمية سيسكو للشبكات في إطار التعاون المثمر بينها وبين القطاع الحكومي، وشركات تكنولوجيا المعلومات العالمية ومؤسسات المجتمع المدني الدولية، ومن خلال برنامج مبادرة أكاديمية سيسكو نمواً مطرداً خلال عام واحد بلغ 119%، حيث بلغ عدد الأكاديميات التي تعمل تحت مظلة برنامج سيسكو للشبكات 35 أكاديمية، وبلغ عدد الخريجين من أكاديمياتها المنتشرة في العديد من محافظات مصر 315 خريجا في منتصف هذا العام، كما أن هناك أكاديميتين إقليميتين بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وعشر أكاديميات محلية.
هذا وتعمل أكاديمية سيسكو للشبكات على تمكين الطلاب من تعزيز مهاراتهم ومعلوماتهم في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بما يساعدهم على الحصول على مستوى متميز من الكفاءة بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل المحلية والعالمية.
تعمل مبادرة أكاديمية سيسكو للشبكات مع العديد من الجامعات المصرية الحكومية والخاصة مثل جامعة القاهرة وجامعة الأزهر الشريف، وجامعة المنوفية، وجامعة الزقازيق، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، وجامعة الأهرام الكندية، وغيرها من مؤسسات التعليم المصرية، وبلغ عدد الطلبة الملتحقين ببرنامج سيسكو حالياً ما يقرب من 1700 طالب.
هذا وتقدم أكاديمية سيسكو العالمية برنامجها التعليمي في إطار عالمي للتعلم الإلكتروني مصمم خصيصاً للتدريب على تصميم وبناء وتشغيل شبكات الحاسب. وقد بدأ البرنامج عالمياً لأول مرة عام 1997م ويشترك فيه حالياً أكثر من 400 ألف طالب في 10 آلاف مؤسسة تعليمية في 149 دولة حول العالم.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الالعاب
ركن تقني
قضية تقنية
دليل البرامج
منوعات
سوق الانترنت
حاسبات
أخبار تقنية
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved