الأحد 11 ,رمضان 1428

Sunday  23/09/2007

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 226

Telecom & Digital World Magazine Issue 226

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

أخبارهم

موبايلي تستحوذ على شركة بيانات الأولى

 

 

أعلنت شركة اتحاد اتصالات (موبايلي) عن توقيعها مذكرة تفاهم للاستحواذ على شركة بيانات الأولى لخدمات الشبكات المحدودة (بيانات)، والمرخص لها بتقديم خدمات المعطيات في المملكة العربية السعودية بموجب قرار هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، وذلك بقيمة مليار وخمسمائة مليون ريال سعودي.

وبهذا الاستحواذ الإستراتيجي ستتمكن (موبايلي) بحسب التوقعات من تحقيق حصة سوقية أكبر وتقديم الأفضل لمشتركيها ولقطاع الأعمال في المملكة.. ويشمل استحواذ (موبايلي) على شركة (بيانات) حصتها في مشروع إنشاء شبكة الألياف البصرية بطول 12000 كيلو متر في كافة أنحاء المملكة.

هذا وقد اعلنت (بيانات) في وقت سابق التعاقد مع شركة سامسونج العالمية لإنشاء اكبر شبكة واي ماكس (WIMAX) في المنطقة وإطلاق الخدمة تجارياً في الرياض، جدة، الدمام، ومكة المكرمة كمرحلة أولى.

وتعمل شركتا (موبايلي) و(بيانات) على التقدم بطلب الحصول على الموافقة من هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات لإكمال الإجراءات النظامية.

من جهته قال المهندس عبد العزيز الصالح الصغير رئيس مجلس إدارة شركة اتحاد اتصالات (موبايلي) إن الاستحواذ على شركة (بيانات) يوسع قاعدة الاستثمار لشركة موبايلي ويعزز من نموها في السوق السعودي عن طريق توفير خدمات معطيات وبيانات بجودة عالية مما ينعكس إيجاباً على المساهمين في الشركة.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

اتصالات

أخبارهم

تكنولوجيا

مواهب

بانوراما

إضاءة

ريبورتاج

إصدارات

أسواق

جوالنا

إبحار

سوفت وير

هاكرز

رؤى

بصمة الخروج

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة