الأحد 11 ,رمضان 1428

Sunday  23/09/2007

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 226

Telecom & Digital World Magazine Issue 226

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

إبحار

الطيران بالبالون

 

 

يقدم هذا الموقع كل ما تحتاجه من معلومات لكي تقوم برحلتك الأولى في بالون الهواء الساخن، الذي يعد من الرياضات المفضلة والرخيصة التي تتسم بالمتعة والمغامرة. ويقدم هذا الموقع العديد من الأدوات والمصادر التي تعلمك كيف تطير بالونات الهواء الساخن وآلية عملها، وكيف تستطيع قيادتها وتوجيهها والارتفاع والانخفاض بها. كما يقدم مجموعة من سباقات البالونات الشهيرة في الغرب.

ويقول الموقع إن البالونات ليس بها عجلة قيادة ولا يمكن التحكم في زيادة سرعتها، ولكن يقوم قائد البالون بإجراء مناورات للتحليق في اتجاه الرياح التي تحمله حسب سرعتها واتجاهها، ويتم الاستعانة بالأطقم الأرضية للتحكم في مسار البالونات الهوائية، ولدى قائد البالون وسائل للتحكم في الارتفاع، ويستطيع أن يغير مسار البالون عن طريق ركوبه لكتلة هوائية تسير في اتجاه مختلف، ومن هنا ترجع براعة قائد البالون. ويتكون البالون من القاعدة الحاملة ومن البالون المطاطي ومن جهاز احتراق ووقود، ويقوم جهاز الاحتراق بحرق غاز البروبان السائل للحصول على لسان طويل من اللهب الحار القادر على تسخين كمية كبيرة من الهواء بسرعة كبيرة لكي يرتفع البالون في الهواء.

كما يقدم الموقع روابط خارجية لنوادي الإبحار بالبالون الهوائي، ويقدم أيضاً ركناً للطيارين لكي يتبادلوا الخبرات فيما بينهم، وركن خاص بالطقس لمعرفة التيارات الهوائية ودرجات الحرارة وإذا كانت هناك أية عواصف أو أمطار تعوق حركات البالون حول العالم.

http://www.hotairballooning.com/

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

اتصالات

أخبارهم

تكنولوجيا

مواهب

بانوراما

إضاءة

ريبورتاج

إصدارات

أسواق

جوالنا

إبحار

سوفت وير

هاكرز

رؤى

بصمة الخروج

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة