الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 23rd October,2005 العدد : 137

الأحد 20 ,رمضان 1426

سوني إريكسون تقدم هاتف الجيل الثالث
Z800i يجمع بين أناقة التصميم وفعالية الأداء

يمتاز هاتف Z800i بتقنية الجيل الثالث 3G UMTS بسرعة وسهولة الوصول إلى البيانات، حيث يشكل Z800i أداة منتجة فعالة لمن يقدرون الأناقة وفعالية الأداء مع الاستخدام المتكرر. فالهاتف الجديد يوظف كافة إمكانات الخدمات الجديدة التي تقدمها الشبكات المتطورة: كالمكالمات المرئية، إضافة إلى تحميل واستقبال البث الموسيقي والمرئي المباشر.
وقد صرح حسني العاصي مدير عام سوني إريكسون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا قائلاً: لقد تم تصميم هاتف Z800i للعمل بشكل فائق مع شبكات UMTS عالية السرعة حيثما توفرت في منطقتنا. كما يوفر هاتف Z800i إمكانية الوصول إلى البريد والشبكات الداخلية للشركات، وتصفح الإنترنت، والبريد الإلكتروني، وذلك عند استخدامه بمثابة مودم عالي السرعة للكمبيوترات النقالة، كإحدى الإمكانات الإنتاجية في الهاتف.
وباستخدام تقنية البلوتوث، الأشعة تحت الحمراء، أو توصيلة USB، يستطيع مستخدمو هذا الهاتف مزامنة المواعيد وعناوين الاتصال وجميع المعلومات الأخرى، مع أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم بسرعة فائقة.
أما فيما يتعلق بقدرات التخزين الكبيرة، لتطبيقات جافا، والبريد الإلكتروني، وملفات الفيديو، والصور، والملفات الموسيقية، فإن هاتف Z800i مزود بشريحة للذاكرة Memory Stick Duo بـ 64 ميجابايت، مع إمكانية دعم لشريحة ذاكرة Memory Stick PRO Duo لغاية 1 جيجابايت.
مع هاتف Z800i، يتمكن المستخدمون بسهولة من الحصول على صور عالية الوضوح، وهو طالما اشتهرت به سوني إريكسون، حيث زودت الكاميرا بتقنية 1.3 Megapixel Motion Eye، وإمكانية الدوران، مع تقريب رقمي (زووم) يصل لغاية 4 أضعاف. ويمكن تشغيل الكاميرا بسهولة عبر زر مخصص لذلك، ثم الضغط مرة أخرى لالتقاط الصورة، لتصبح جاهزة للإرسال بالبريد الإلكتروني، أو عبر الرسائل متعددة الوسائط MMS، أو البلوتوث، أو الأشعة تحت الحمراء، أو توصيلة USB.
وبنفس طريقة عمل الكاميرا، يمكن إجراء المكالمات المرئية بضغطة زر واحدة فقط، مما يجعلها سهلة الاستخدام سواء على الصعيد المهني أو للمتعة الشخصية. أما الإضاءة المدمجة مع الهاتف، فتجعل من التقاط الصور الثابتة أو المتحركة أمراً ممكناً حتى في بيئة سيئة الإنارة. وتستفيد هذه الإضاءة من تقنية Motion Eye لتوجيه الضوء مباشرة إلى ما يتم تصويره.
وبضغطة زر واحدة أيضاً، يتحول الهاتف إلى مشغل موسيقي، في الأوقات التي لا يتم استخدام الهاتف خلالها، ويدعم الهاتف ملفات من أنواع MP3- AAC-M4A. ولإضفاء روعة إحساس على الموسيقى، تتوفر تقنية Mega Bass، بالإضافة إلى مكبر ستيريو. كما يأتي الهاتف مزوداً بخاصية سوني إريكسون الشهيرة PlayNow لتمكن المستخدمين من الوصول إلى قائمة أفضل 10 نغمات رنين MP3 يتم تحديثها باستمرار، شريطة دعم الشبكة لهذه الخدمة. والهاتف مزود ببرنامج Worldmate الشهير في نسخة تجريبية كاملة، معطياً معلومات مفيدة للمسافرين حول العالم، كما تتوفر إمكانية تحميل ألعاب جافا ثلاثية الأبعاد، وتطبيقات عملية مثل القواميس، وأدوات السفر والمال والأعمال في أسواق مختارة عبر Fun & Downloads.
ولمن يريدون متابعة أعمالهم أثناء التحدث على الهاتف، فإن هاتف Z800i متوافق مع سماعة سوني إريكسون HBH-660 العاملة بتقنية البلوتوث، والملائمة للهاتف بتصميمها العصري الأنيق، كما تمكن المستخدمين من معرفة المتصل، لتكون لهم الحرية في قبول أو رفض المكالمة. وسواء كان للاستخدام المنزلي أو المكتبي، يأتي الهاتف مع قاعدة CSS-25 التي تجمع بين إمكانات مكبر الصوت، والقدرة على مزامنة الهاتف مع الكمبيوتر أثناء شحن البطارية. أما هاتف Z800i فهو ثنائي الوظيفة UMTS-GSM- GPRS ويعمل على ترددات 900-1800-1900 ميغاهيرتز.

..... الرجوع .....

السوق المفتوح
العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الامن الرقمي
بورة ساخنة
قضية تقنية
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved