الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 23rd October,2005 العدد : 137

الأحد 20 ,رمضان 1426

Nokia N70 في طريقه إلى المنطقة

أعلنت شركة Nokia عن بدء عمليات شحن أجهزة الجيل الثالث 3G الذكية المصغّرة، والأنيقة، التي تمتاز بسهولة استخدامها N70 إلى منطقة الشرق الأوسط وقارة إفريقيا.
ويشمل هذا الجهاز مجموعةً شاملةً من مميزات الهواتف الذكية وكاميرا 2 ميغابيكسل وفلاش وكاميرا أمامية لمكالمات الفيديو، بالإضافة إلى مشغّل موسيقى رقمي وصوت بجودة الستيريو.
وقال السيد زولت مينيشي مدير الأعمال متعدّدة الوسائط في نوكيا الشرق الأوسط وإفريقيا: نفخر اليوم بالإعلان عن وصول ثاني جهازٍ من مجموعة Nokia Nseries إلى سوقنا.. ويعد جهاز N70 مثالاً رائعاً على منتجات مجموعة Nseries التي تجمع أحدث التقنيات والتصاميم الأنيقة وتشكيلةً واسعةً من المميزات متعددة الوسائط.
ويعد جهاز نوكيا N70 جهاز كمبيوتر متعدّد الوسائط حقاً، حيث يقدّم وظيفة التصوير النقال الذكية، والتخزين الأوتوماتيكي للصور ذات الجودة العالية، والاستماع إلى الموسيقى، وقراءة رسائل البريد الإلكتروني وكتابتها، بالإضافة إلى تصفّح شبكة الإنترنت.. كما يجعل تصميم الجوال الجديد من عملية التصوير في الهاتف عملية سهلة للغاية، حيث يسهل الوصول إلى الكاميرا الخلفية وتشغيلها وتتمتّع بمصراعٍ يسمح بثباتٍ معزّز وسهولة تامة في التقاط الصور. ويدمج الهاتف في تصميمه الأنيق فلاش، وقدرة تقريب رقمي 20x zoom بالإضافة إلى عدة خيارات في التقاط الصور، وهو يسمح بالتقاط الصور والفيديو بجودةٍ مميّزة بغض النظر عن المكان والزمان. وبالإضافة إلى المحافظة على جودة الصور، يمكن للمستهلكين أن يشاركوا المحتوى التصويري -صوراً ثابتةً أو فيديو- عبر البريد الإلكتروني وتقنية الBluetooth اللاسلكية.
ومع حل Xpress Transfer للتخزين يمكن نقل الصور والفيديو مباشرة إلى الكمبيوتر الشخصي، كما يمكن نقل ألبومات كاملة من الصور المخزنة على الهاتف إلى الكمبيوتر الشخصي بشكل أوتوماتيكي أو يدوي.
وتشمل رزمة بيع N70 برنامج Adobe Photoshop Album Starter Edition بنسخته الثالثة، مما يمنح المستهلكين طريقةً عملية لتنظيم الصور ومقتطفات الفيديو ومشاهدتها وتعديلها على الكمبيوتر الشخصي.
ولتجربةٍ أشبه باستخدام مفكرةٍ يومية على الهاتف النقال يتوفّر برنامج Nokia Lifeblog الذي ينظّم الصور، والفيديو، والرسائل الخطية القصيرة SMS، والرسائل متعددة الوسائط MMS أوتوماتيكياً بحسب التراتب الزمنيّ، وذلك لتسهيل تصفّحها، والبحث عنها، ومشاركتها.
أما عن مميزات الهواتف النقالة التي يقدّمها N70 فيتوفّر متصفّح الإنترنت، وقدرة تشغيل الفيديو الحي، بالإضافة إلى مميزات 3G كتهاتف الفيديو مزدوج الاتجاهات وقدرة مشاركة الفيديو، فضلاً عن وظائف البريد الإلكتروني سهلة التشغيل المزوّدة بدعم شامل للمرفقات.
وعندما يتمّ تجهيز ميزة البريد الإلكتروني يتلقّى المستهلك تنبيهاً عندما تصله رسالة بريد إلكتروني كي يصل إليه ويقرأه. ويدعم Nokia N70 حلSymantec Mobile Security المدمج للجدران النارية والمضاد للفيروسات.
يتوفّر في جهاز Nokia N70 مشغّل موسيقى رقمي بنوعية موسيقى ستريو وراديو FM ودعم للراديو المرئي Visual Radio لذا يلعب هذا الجهاز أيضاً دور الرفيق الموسيقي الدائم. أضف إلى ذلك أن بإمكان المستهلك أن يرتقي بالتجربة الموسيقية إلى مستوى أعلى مع برنامج Nokia Music Pack الذي يسمح بنقل الموسيقى من الكمبيوترات الشخصية المتوافقة، والسماع إلى الموسيقى عبر سماعات الأذن العادية، أو أجهزة الستيرو للتشغيل أو التسجيل. ويعد Nokia N70 أحد أول الأجهزة التي تحمل تطبيق Catalogs Client النقال للتسوّق، مما يسهّل على المستهلك عملية إيجاد، وتجربة، وتحميل، وشراء التطبيقات والخدمات والمحتوى المصمّم خصيصاً للجهاز.
أما الواجهة التي يمكن للمشغّلين أن يضعوا اسم صنفهم عليها فهي تسمح بالتشبيك المثالي لكاتالوجات المحتوى النقال من المشغّلين أو الجهات المستقلّة.

..... الرجوع .....

السوق المفتوح
العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الامن الرقمي
بورة ساخنة
قضية تقنية
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved