الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 23rd October,2005 العدد : 137

الأحد 20 ,رمضان 1426

منوعات
* إعداد : وليد الشهري
آل جي تطلق شاشتها الجديدة

* غويانج - كوريا الجنوبية:
عارضة تابعة لشركة إل جي تستعرض منتجاً جديداً للشركة من التلفزيونات ذات الشاشات الكريستالية المسطحة. وتبلغ مساحة هذه الشاشة من إل جي 55 إنشاً ومزودة بقرص صلب لتخزين البيانات، كما أن الشاشة مصنعة من مادة الكريستال السائلة التي طورتها شركة إل جي فيليبس. وكانت شركة إل جي التي عانت من مصاعب مالية السنة الماضية قد أعلنت عن جنيها لأرباح هذه السنة التي أتت تباعاً منذ الربع الثاني لهذا العام وذلك بسبب أرباح الشركة من مبيعات الشاشات المسطحة وشاشات الكريستال.
****
جيتس محاضر جامعي

* نيويورك - الولايات المتحدة الأمريكية:
صاحب ورئيس مجلس إدارة شركة مايكروسوفت العالمية السيد بيل جيتس أثناء إلقاء محاضرة بجامعة كولومبيا بمدينة نيويورك الأمريكية. وهذه المحاضرة التي أقيمت كجزء من جولة عامة يقوم بها السيد بيل جيتس الهدف الأساسي منها هو تحفيز الطلاب بالجامعة لخوض غمار التكنولوجيا، حيث الفرص الوظيفية والمرتبات العالية الكبيرة وكما يقول السيد جيتس فإن المرتبات في هذا المجال مجزية جداً.. كما أوضح السيد جيتس: كيف أن التكنولوجيا سيكون لها دور مهم في تطوير حياتنا وخصوصاً أن المستقبل القادم سيكون في التكنولوجيا فقط.
****
انطلاق معرض (MIPCOM) السنوي

* كان - فرنسا:
جانب من زوار معرض (MIPCOM) التقني المتخصص في سوق برمجة التلفزيون يقفون أمام إحدى الشاشات الكبيرة المقسمة والتي تعرض لقطات مختلفة لأفلام سينمائية ولقطات دعائية لعدد من الشركات المشاركة في المعرض، وكان المعرض قد افتتح مؤخراً بمدينة كان الفرنسية وحظي بعدد كبير من الزوار.
****
مهرجان لأفلام الجوال

* ليل - فرنسا:
سيدة فرنسية تتجهز ليتم تصويرها من قبل موظفي الاستقبال في مهرجان خصص لهواتف الجوال.. وقد أطلق على الحفل اسم (مهرجان الأفلام الجيبية)، وكما هو معروف فإن دولة فرنسا تعد المنبع الرئيسي لولادة السينما العالمية ويبدو أنها لن تقف عند هذا الحد، حيث تسعى لنقل هذا الفن السابع إلى مستوى آخر، حيث أقيم مهرجان سينمائي خصص ريعه للأفلام التي تم تصويرها عن طريق الهواتف النقالة.
****
كمبيوتر سعره 225 دولاراً أمريكياً

* نيودلهي - الهند:
صورة تجمع وزير الاتصالات والمعلومات التقنية بدولة الهند السيد ديانيدهي ماران (الثاني من اليسار) ورئيس شركة AMD اجاي ماراثي (يسار) ونائب رئيس شركة مايكروسوفت بدولة الهند السيد دوج هوجل (يمين) ورئيس مجلس إدارة شركة HCL (الثاني من اليمين) السيد اجي شودرهي أثناء إطلاقهم لأول كمبيوتر اقتصادي في الهند وكانت وزارة المعلومات والتقنية الهندية قد تعاونت مع شركة HCL وشركة مايكروسوفت لاطلاق كمبيوتر اقتصادي، وهذا الكمبيوتر الذي أطلقه هذا التعاون المثمر يقدّر سعره بـ225 دولار أمريكي فقط.
****
الصين تكتسح الفضاء

* هونغ كونغ - الصين:
مواطنتان صينيتان تقومان بمشاهدة حية لاطلاق صاروخ صيني ماهول بالإنسان على شاشة عرض عملاقة شيدت على أحد المباني بالمدينة.
والصين التي تعد من أكثر الدول العالمية تعداداً للسكان تسعى كما يبدو لدراسة إمكانية غزو الفضاء البعيد وجعله مكاناً مواتياً للسكن، حيث تسعى الصين لأن تصبح قوى فضائية عالمية في العصر الحديث وقد قام بهذا الاطلاق الصاروخي الجديد اثنان من رواد الفضاء الصينيين.
****
نوكيا تحط في عاصمة الضباب

* لندن - المملكة المتحدة:
نائب رئيس شركة نوكيا للحلول العملية والتجارية السيد نيكلاس سافاندر يستعرض أجهزة الشركة الجديدة التي أطلقت مؤخراً في العاصمة الإنجليزية لندن. وكما هو موضح في الصورة فإن السيد نيكلاس يستعرض منتجين جديدين من نوكيا الأول وهو E61 (يمين) والآخر وهو E70 (يسار) وذلك خلال حملة الشركة بالمقهى الملكي في لندن لتوسيع نشاطها داخل إنجلترا.
****
احم عينيك من الشمس واستمع إلى الموسيقى!!

* طوكيو - اليابان:
موظف بشركة فولكس (Volks) اليابانية والرائدة في الصناعات البصرية يستعرض آخر منتجات الشركة وهذا المنتج عبارة عن نظارة شمسية مزودة بمشغل موسيقي لملفات الأم بي3 (mp3) كما زود بذاكرة داخلية فلاشية تبلغ سعتها 128 ميغا بايت. وستطرح الشركة هذا المنتج في الأسواق بنهاية هذا العام بسعر 165 دولاراً أمريكياً.
****
موقع للتعارف وللربح

* باريس - فرنسا:
سيدة فرنسية تقوم باستعراض موقع إلكتروني فرنسي على الإنترنت وهذا الموقع هو عبارة عن موقع للتعارف.. قد يبدو هذا أمراً عادياً، إلا أن إقدام الشركة الإلكترونية على طرح أسهمها في البورصة وتحقيق أرباح كبيرة في أول أسبوع من تداولها يعني أن هذه النوعية من المواقع تحظى بكثير من الزوار والشعبية بين طبقات المجتمع المختلفة، حيث يملك هذا الموقع أكثر 14 مليون مستخدم وهو شيء لم يتوقعه الخبراء كبداية قوية لشركة بسيطة على الصفحة العنكبوتية.
****
مايكروسوفت تدفع 750 مليون دولار

*نيويورك - الولايات المتحدة الأمريكية:
رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة (RealNetworks) السيد روب غلازير أكد أن الشركة قد قامت مؤخراً برفع دعوة قضائية ضد شركة مايكروسوفت العالمية بسبب احتكارها لبرنامج التشغيل ويندوز الذي قامت بإساءة استخدامه للأضرار بشركة ريل نت وركس الرائدة في تقديم خدمات الألعاب والموسيقى.
وتوقع عدد من الخبراء أن يصل التعويض إلى حوالي 750 مليون دولار أمريكي مع إمكانية إجبار المحكمة لشركة مايكروسوفت بالترويج لمنتجات شركة ريل نت وركس.

..... الرجوع .....

السوق المفتوح
العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الامن الرقمي
بورة ساخنة
قضية تقنية
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved