الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 24th April,2005 العدد : 112

الأحد 15 ,ربيع الاول 1426

مايكروسوفت تعمل على تطوير نظام هوية جديد لويندوز
قالت شركة مايكروسوفت أكبر شركة لبرامج الكمبيوتر في العالم إنها ستصمم برنامجا لإدارة الهويات على برنامج التشغيل ويندوز لتعزيز الأمن بإعطاء المستخدم سيطرة اكبر على معلوماته الشخصية.
وقال مايكل ستيفنسون مدير قسم خادم ويندوز بشركة مايكروسوفت: إن تكنولوجيا الهوية المعروفة باسم (بطاقات المعلومات) ستعطي المستخدم سيطرة أكبر على معلوماته الشخصية من أجل الشراء من على الانترنت أو الدخول على مواقع خدمية أخرى.
وتعمل مايكروسوفت حاليا على إصدار نسخ جديدة من محرك البحث على الانترنت اكسبلورر ونسخة جديدة من ويندوز تحمل اسم لونجهورن.
لكن ستيفنسون رفض الإفصاح عما إذا كانت تكنولوجيا بطاقات المعلومات ستثبت على نسخة ويندوز إكس بي المستخدمة حاليا أم على لونجهورن.
وقال (إننا نحاول تسهيل الأمور على المستخدم النهائي قدر الإمكان).
وأضاف أن هدف مايكروسوفت (هو أن تتأكد من إتاحة استخدام ذلك على أوسع نطاق، وهذه المبادرة تمثل أحدث جهود مايكروسوفت لتحسين درجة الأمان في برامجها). وأصبحت سرقة الهوية من المشكلات التي تثير قلقا متزايدا في الولايات المتحدة إذ تستخدم البيانات الشخصية بشكل متزايد في الشراء والدخول على مواقع على الانترنت للحصول على معلومات وخدمات مهمة. وتدرس الحكومة الأمريكية فرض قيود أكبر على سماسرة المعلومات في أعقاب سلسلة من عمليات التسلل وضياع المعلومات التي ألقت الضوء على مخاطر سرقة الهوية وهي جريمة تكلف المستهلكين والأعمال ما يقدر بنحو 50 مليار دولار سنويا.
وتذكر التكنولوجيا التي تقترحها مايكروسوفت ببرنامجين عرضت تفاصيلهما شركة ريدموند ومقرها واشنطن في عام 2001 وهما باسبورت وهيلستورم. لكن برنامج هيلستورم ألغي بعد أن قال المدافعون عن الخصوصية إنه يضع الكثير من المعلومات الحساسة بين يدي شركة واحدة وكان لدى الشركاء تحفظات مماثلة.
أما برنامج باسبورت الذي يستخدم لتسجيل كلمة السر مرة واحدة للدخول على عدة مواقع على الانترنت وتخزين المعلومات الشخصية الأساسية فلم يحظ بالشعبية التي تأمل مايكروسوفت في تحقيقها.
وقالت مايكروسوفت إنه في حين كانت خططها السابقة تقوم على استخدام معلومات تخزن مركزيا فإن بطاقة المعلومات ستحتفظ بالبيانات على الكمبيوتر الشخصي نفسه وهو ما يعطي المستخدم النهائي سيطرة كاملة على المعلومات الخاصة بهويته الرقمية.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
جديد التقنية
الحكومة الالكترونية
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved