الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 24th April,2005 العدد : 112

الأحد 15 ,ربيع الاول 1426

بلغت 75% من إجمالي التأشيرات
دبي تحقق قفزة نوعية في عدد التأشيرات التي تصدرها إلكترونياً عبر الإنترنت
حققت إدارة الجنسية والإقامة في دبي قفزة نوعية كبيرة في عدد التأشيرات التي تصدرها بصورة إلكترونية عبر الإنترنت خلال الشهور الثلاثة الماضية والتي شكلت حوالي 75% من تأشيرات الزيارة والعمل بالنسبة للقطاع الحكومي وتأشيرات المرور.
وبلغ عدد الشركات التي استفادت من نظام التأشيرات الإلكترونية خلال هذه الفترة 3600 شركة, في حين وصل عدد مستخدمي النظام 7709 أفراد من تلك الشركات. ويتيح هذا النظام المتطور العديد من الميزات سواء لمؤسسات الأعمال الكبيرة أو الشركات الصغيرة والتي يمكنها توفير الكثير من الوقت والجهد من خلال التقدم للحصول على تأشيرات الزيارة والإقامة عبر القنوات الإلكترونية. يذكر ان البوابة الإلكترونية لإدارة الجنسية والإقامة (www.dnrd.ae) أعدت حزمة من القنوات الإلكترونية المتطورة التي تجمع بين سهولة الاستخدام والفعالية لتتيح لعملائنا إمكانية الاستفادة من خدماتنا لاتمام المعاملات المختلفة عبر الإنترنت. وعلى الرغم من الزيادة المطردة خلال السنوات الأربع الماضية في عدد مستخدمي البوابة للتقدم للحصول على التأشيرات بصورة إلكترونية, شهدت الشهور الثلاثة الماضية قفزة نوعية في عدد التأشيرات التي تم إصدارها عبر الإنترنت.
ويرجع هذا الأمر إلى الوعي المتنامي بميزات الخدمات الإلكترونية فضلاً عن الجهود الرامية إلى تشجيع كافة قطاعات المجتمع سواء من الأفراد أو المؤسسات على استخدام القنوات الإلكترونية في الحصول على الخدمات التي تقدمها إدارة الجنسية. وتتضمن البوابة الإلكترونية الخاصة بإدارة الجنسية والإقامة في دبي العديد من الخدمات التي تتميز بجودتها العالية وسهولة الاستفادة منها، وتسمح هذه البوابة للمتعاملين مع الدائرة بتحميل النماذج الإلكترونية وإدخال البيانات ثم إرسالها. وعلاوة على ذلك, يستطيع المستخدمون استعادة الرسوم المدفوعة في حال رفض طلب التأشيرة، ويستطيع المراجعون من مؤسسات الأعمال فتح حسابات لمعاملاتهم مع الإدارة في بنك دبي التجاري أو بنك الإمارات.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
جديد التقنية
الحكومة الالكترونية
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved