الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 24th April,2005 العدد : 112

الأحد 15 ,ربيع الاول 1426

أخبار سريعة
* الجزء الثالث من سلسلة (سوكوم) قادم نهاية العام للبلاي ستيشن 3 فيما تطور سوني ايضاً نسخة خاصة من (سوكوم) لجهاز البلاي ستيشن بورتيبل وسيتم الكشف عن اللعبتين خلال فعاليات معرض اي 3.
* تتفاوض شركة ماجيسكو الامريكية للحصول على حقوق تحويل فيلم روبرت دي نيرو الجديد سائق التاكسي الى لعبة فيديو الا ان شركات اخرى كيونفرسال واليكترونك ارتس تريد ايضاً الحصول على حقوق تحويل الفيلم.
* جديد جيمس بوند لدى اليكترونك آرتس ببساطة تحويل فيلم (من روسيا مع الحب ) الى لعبة جديدة ترتكز على محرك لعبة بوند الأخيرة (روغ ايجينت) لكنها كما يبدو لن تكون لعبة بوند الوحيد للعام 2005 م.
* صيف العام 2005 سيكون موعد عشاق العاب كرة القدم مع الجزء التاسع من سلسلة (ويننغ اليفن) الشهيرة من كونامي، اللعبة قد تكون الأخيرة على البلاي ستيشن 2 لكنها ستتميز بمحرك جديد، الكثير من الاضافات وآخر قوائم الانتقالات والرخص الرسمية للكثير من الدوريات الاوروبية.
* نيد فور سبيد تتجه الى الاكس بوكس الثاني مع لعبة تحمل اسم (نيد فور سبيد موست وينتد) وستكون واحدة من نحو 10 العاب تطورها اليكترونك آرتس للاكس بوكس 2 اضافة الى لعبة جيمس بوند قيد التطوير للجهاز.
* سبايدر مان، كوايك 4 وتوني هوكس رسمياً للاكس بوكس الثاني، شركة اكتفيجن التي أعلنت دعمها لجهاز ميكروسوفت القادم وضعت الالعاب ضمن قائمة اصدارات نهاية العام 2005.
* المصمم الأمريكي (جون روميرو) (مبتكر العاب دووم، كويك) امتدح فكرة جهاز نينتندو الجديد (ريفولوشن) ليكون بذلك المصمم الامريكي الاول الذي ينضم لقائم المروجين لجهاز نينتندو، علماً ان جون روميرو كان قد استخدمته نوكيا للترويج لجهازها المحمول (انغيج).
* بعد دعمه لجهاز البلاي ستيشن 3 والبلاي ستيشن 2 أعلن يوشيكي اوكوموتو مؤسس شركة جيم ريبابليك عن دعمه لجهاز الاكس بوكس 2 بعدد من الالعاب التي سيتم الاعلان عنها لاحقاً.
* القاتل (ذي كيلير) لعبة سرية لشركة سوني مخصصة لجهاز البلاي ستيشن 2 سيتم الكشف عنها ضمن فعاليات معرض التسلية الإلكترونية في مايو، اللعبة واحدة من نحو 20 لعبة سرية قيد التطوير لدى ستوديوهات سوني حالياً.
* أجرت لجنة تصنيف برامج التسلية ESRB تعديلاً مهماً على تصنيف الالعاب المخصصة للجميع E حيث اطلقت التصنيف E+10 الذي يحدد التوصية العمرية لبعض الالعاب التي تصنف بكونها مخصصة لجميع الاعمار ويرجع التعديل الى احتواء بعض الالعاب من ذلك التصنيف على لمحات عنف بسيطة جداً.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
جديد التقنية
الحكومة الالكترونية
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved