الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 24th April,2005 العدد : 112

الأحد 15 ,ربيع الاول 1426

نوبو يوماتسو Nobuo Uematsu
نوبو يوماتسو ولد في 21 مارس عام 1959 في مدينة كوتشي اليابانية، بعد تخرجه من جامعة كاناجاوا وقبل التحاقه بشركة سكوير سوفت عمل على التأليف والتلحين الموسيقى لسنوات عدة وتحول بعدها الى أشهر ملحن موسيقى للالعاب في العالم مع اعماله لسلسلة فاينل فانتسي منذ 1986 وفي نهاية 2004 انفصل عن سكوير اينكس وعن فاينل فانتسي.
في العام 1985 طلب من صديقه هيرونوبو ساكاغوتشي ان يسمح له بتلحين الموسيقى لمشروع اللعبة التي يعدها ساكاغوتشي ومع اصدارها كانت (فاينل فانتسي) أول لعبة تحصل على عدة مقطوعات موسيقية متميزة، ومنذ ذلك التاريخ أصبح (نوبو) الملحن الرئيسي لسلسلة العاب فاينل فانتسي والعاب سكويراينكس الأخرى حيث عمل على وضع التصور الموسيقى لعدة العاب مهمة كلعبة ماريو آر بي جيه وكرونو تريجر.
في لعبة (فاينل فانتسي 8) الف (نوبو) اغنية (ايز اون مي) التي غنتها فايا ونغ وباعت اكثر من 400 الف نسخة وفازة بلقب اغنية العام في اليابان عام 1999م، وفي العام 2003 باع البومه (ذي بلاك ماجيس) 30 الف نسخة خلال شهر وكان يضم مقطوعاته الخاصة بسلسلة فاينل فانتسي.
انتقل (نوبو) ايضاً الى السينما ولحن الموسيقى الرئيسية للفيلم الياباني (اوه ماي جوديس ذي موفي) ثم الموسيقى التصويرية لمسلسل فاينل فانتسي التلفزيوني (انلمتيد) وقبيل استقالته من سكوير اينكس قام بتأليف الموسيقى التصويرية لفيلم (فاينل فانتسي ذي ادفينت تشيلدرين) والموسيقى الرئيسية للعبة (فاينل فانتسي 12) المنتظرة على البلاي ستيشن 2.
ومن العلامات البارزة في مسيرة (نوبو يوماتسو) أن موسيقاه الخاصة بإحدى ألعاب فاينل فانتسي والمسماه (ليبيرال فاتالي) قد وضعت واستخدمت ضمن أشهر المقطوعات الموسيقية العالمية خلال منافسات السباحة الايقاعية في دورة الالعاب الاولمبية في اثينا العام الماضي. (نوبو) ترك سكويراينكس في نوفمبر 2004 ويرجح ان يتجه الى قطاع السينما اليابانية التي تشهد في السنوات الثلاث الماضية تطوراً ملحوظاً.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
جديد التقنية
الحكومة الالكترونية
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved