Telecom & Digital World Magazine Sunday24/06/2007 G Issue 213
حكومة الكترونية
الأحد 9 ,جمادى الثانية 1428   العدد  213
 

التعاملات الإلكترونية بالإعلام تدشن أولى فعالياتها الثقافية

 

 
* الرياض - ابراهيم السحيم - تصوير سعيد الغامدي:

عقدت لجنة التعاملات الإلكترونية بوزارة الاعلام بالتنسيق مع إدارة التطوير الإداري أولى فعالياتها الثقافية وهي محاضرة بعنوان (التعاملات الالكترونية.. الواقع والتحديات) القاها الدكتور فهد بن عبدالعزيز التويجري وذلك برعاية معالي وزير الثقافة والاعلام الاستاذ اياد بن امين مدني. وافتتحت الفعاليات بكلمة لوكيل وزارة الثقافة والاعلام المساعد لشؤون التخطيط والدراسات رئيس لجنة التعاملات الإلكترونية الدكتور عبدالعزيز الملحم ذكر فيها أن هذه الأنشطة تأتي استجابة إلى توجيهات المقام السامي في دعم عملية التحول نحو الحكومة الإلكترونية وبدعم من معالي وزير الثقافة والإعلام، وما تضطلع به الوزارة من مسؤولية تقديم برامج وأنشطة إعلامية وتثقيفية في مجال الحكومة الإلكترونية.

تحدث الملحم عن نشاطات لجنة التعاملات الالكترونية وما تقدمه من مشاريع مبينا أن من أبرز مشاريعها إنشاء موقع للجنة على شبكة المعلومات العالمية الانترنت (يختص بتقديم المعلومات والاخبار الخاصة بالتعاملات الإلكترونية ويمثل حلقة وصل بين قطاعات الوزارة وأرشيفا لأعمال اللجنة وأنشطتها، ومشروع تحسين اجراءات العمل. وأفاد بأن اللجنة بالتعاون مع إدارة التطوير الاداري تسعى لايجاد فرص تدريبية وتعليمية لمنسوبي الوزارة وأسرهم من خلال التعاون مع بعض المعاهد المتخصصة في برامج التقنية والحاسب وبأسعار مشجعة.

بعد ذلك القى د.التويجري محاضرة تركزت حول سبعة محاور ذكر في مستهلها تعريفا للتعاملات الالكترونية بأنها عبارة عن عمليات ادارية حكومية أو تجارية أو صحية أو غيرها لتحويل جميع الاجراءات التقليدية الى اجراءات آلية في مكان واحد وباجراء واحد كما تطرق إلى أهمية التحول إلى الخدمات الإلكترونية وما تقدمه التعاملات الإلكترونية من مزايا عن نظيرها التقليدية بأنها متاحة 24x7x12 وأن الخدمات الإلكترونية تتوفر في أي مكان ووقت وتصل إلى المستخدم وهي أكثر سرية


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة