Telecom & Digital World Magazine Sunday24/06/2007 G Issue 213
هاكرز
الأحد 9 ,جمادى الثانية 1428   العدد  213
 
محرك بحث يرصد السرقات الإلكترونية

 

 

أعلنت شركة سيفيلانس لإدارة مخاطر الإنترنت أنها تعاقدت مع شركة تراستيد آي دي لتكون مزودة البيانات لمحرك البحث الجديد الخاص بالهويات المسروقة، والذي يهدف إلى تمكين المستخدمين من تحديد إذا كانت معلوماتهم الشخصية تم سرقتها أو الاحتيال عليها أم لا.

ويوفر محرك البحث الجديد معلومات استخباراتية فورية لأكثر من مليوني مستخدم لبطاقات الائتمان التي سيتم التحقق منها والتي يشك أصحابها في أنه تم استغلالها من أطراف أخرى، مما سيشكل خدمة جديدة للمستهلكين الذين سيتمكنون على الفور من تحديد إذا ما كانوا وقعوا ضحية احتيال أم لا.

وتقوم شركة سيفيليانس بمراقبة تقنية دائمة لمصادر الإنترنت المفتوحة لمعرفة المعلومات الشخصية التي تم تسريبها أو سرقتها، وعندما يتم العثور على بيانات شخصية جديدة، فإن برنامج مكافحة السرقة الخاصة بالشركة يقوم بتوفير معلومات استخباراتية فورية لشركائها ومن ثم اتخاذ الإجراءات الوقائية الفورية التي تحول دون سرقة المزيد من أموال المستخدمين، والقبض على الجناة.

ويعد الكشف الفوري عن سرقة البيانات الشخصية وبطاقات الائتمان من أهم وسائل مكافحة سرقات الإنترنت، فعادة ما تكون الأضرار كبيرة وفورية بالنسبة للأشخاص الذين تسرق بياناتهم وهم لا يعلمون بذلك.

وقد صرح السيد سكوت ميتيك الرئيس التنفيذي لشركة تراستيد آي دي أن محرك البحث الجديد هذا يعد إضافة جديدة لخدمات مكافحة سرقات بطاقات الائتمان، والمعلومات الفورية التي سيمدنا بها محرك البحث الجديد عن الهويات المسروقة سوف تعد مصدرا لا يقدر بثمن للمستخدمين الذين يعانون من سرقة بطاقات الائتمان الخاصة بهم).


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة