Telecom & Digital World Magazine Sunday24/06/2007 G Issue 213
اتصالات
الأحد 9 ,جمادى الثانية 1428   العدد  213
 
ستة هواتف وثلاث ساعات جديدة من سوني أريكسون

 

 

كشفت شركة سوني إريكسون النقاب عن ستة هواتف جديدة وثلاث ساعات بلوتوث وكانت قد أطلقت منذ فترة وجيزة هاتف(iPhone). ومن الهواتف الجديدة هاتف K850، والذي يتميز بكاميرا بدقة 5 ميغابيكسل بالإضافة لفلاش ( Xenon) ويضم نظام توازن الضوء بنقرة واحدة، ويتيح إمكانية التقاط العديد من الصور بسرعة لجسم متحرك. وطرحت سوني إريكسون أيضاً ساعات بلوتوث (MBW-150)، وتتميز بمظهرها الجميل وهي تصدر ذبذبات عند تلقي أي مكالمة كما تظهر رقم الهاتف المتصل. ويمكنك رفض المكالمة أو إلغاء الصوت أو تلقي المكالمة على الهاتف أو السماعة وليس على الساعة.

وإذا كان هاتفك المتنقل خارج الغرفة وكنت تريد التحكم فيه عن بعد دون القيام من مقعدك، استخدم ساعة (MBW-150) كجهاز تحكم عن بعد مثلاً لتغيير الأغنية أو ضبط الصوت أو إغلاق الأغنية.

هذا وتتوافق ساعات MBW-150 مع العديد من هواتف سوني أريكسون.

هاتف K530 3G

أول هاتف يوفر نظام(GPS Enabler HGE-100) التنقل عبر الأقمار الصناعية، ويتيح إمكانية الاختيار باستخدام إرشادات نصية أو صوتية. وتستخدم وحدة(HGE-100) كسماعة ستيريو للهاتف، ويمكن استخدامها كعداد للمسافة والسرعة وغيرها.

هاتف W910 Walkman

يقدم هاتف W910 Walkman الجديد إمكانية التحكم في الاهتزاز. بهز الهاتف إلى أحد الجوانب يمكن للمستخدم تمرير الأغنية وبهزه إلى جانب آخر يمكن تقديم الملف الموسيقي وبهزه إلى جانب آخر يمكن إعادة الملف إلى الخلف وهكذا. كما يمكن التحكم في الألعاب ثلاثية الأبعاد من خلال تحريك الهاتف أيضاً.

يتميز الهاتف أيضاً بإمكانية تخزين حتى 8 آلاف أغنية في الذاكرة التي تصل إلى 8 غيغابايت. ويمكنه تحويل حتى 1 غيغابايت من الموسيقى من الكمبيوتر في دقائق محدودة.

الهاتفان Z250 وZ320

أما الهاتفان Z250 وZ320 فهما أقل تميزاً ويحتويان على كاميرا وهما في حجم الجيب. يحتوي الهاتف Z250 على كاميرا بدقة 0.3 ميغابكسل أما الهاتف Z320 فيحتوي على كاميرا بدقة 1.3 ميغابكسل. ويقول مسؤول بالشركة أن الشركة تعي أن هناك أشخاصاً يحتاجون إلى هواتف تقوم فقط بالوظائف الأساسية بشكل جيد.

وتحمل الشركة بوجه عام طموحات هائلة بخصوص هذه الهواتف وترى أنها ستحظى بمستوى جيد من الانتشار.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة