Telecom & Digital World Magazine Sunday24/06/2007 G Issue 213
جوالنا
الأحد 9 ,جمادى الثانية 1428   العدد  213
 
لمسة عصرية للمستخدمين المحترفين

 

 

* دبي- الاتصالات والعالم الرقمي

أعلنت شركة موتورولا عن إطلاقها للمساعد الرقمي الشخصي MOTOROKR E6 ، حيث يشكل هذا الهاتف إضافة جديدة على سلسلة ابتكارات شركة موتورولا في المنطقة. ويشكل الجهاز الجديد E6 تصوراً جديداً كلياً، إذ إنه يعد نقلة نوعية في مفهوم الموسيقى والمساعدات الرقمية الشخصية التقليدية، فهو يجمع التصميم الأنيق مع أفضل المميزات الترفيهية كما يعمل على تعزيز الإنتاجية، وقد صمم هذا الجهاز ليضفي لمسة خاصة من العصرية لمستخدميه من المحترفين.

وفي هذا الصدد قال باتريك موليغان، مدير قسم الأجهزة النقالة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا وباكستان لدى موتورولا: (يبدي معظم مستخدمي الهواتف النقالة في الشرق الأوسط اهتماماً كبيراً بتصميم وشكل هواتفهم إلى جانب الأهمية الكبرى للوظيفة التي تتميز بها هذه الهواتف كإمكانيات تشغيل الملفات الموسيقية، والألعاب، والإنتاجية.

وأهم ما يميز جهاز MOTOROKR E6 هو أنه يختصر تجارب متعددة للحياة العصرية في شاشة كبيرة وتصميم أنيق).

وأضاف قائلاً: (وقد صمم جهاز MOTOROKR E6 خصيصاً ليستفيد مستخدموه من إمكانيات الوصول السريع إلى ملفات الوسائط المتعددة كالفيديو، والموسيقى، والألعاب، والصور، وحتى البريد الإلكتروني. وسواء أراد مستخدمو هذا الجهاز التقاط أجمل اللحظات، أو الاستمتاع بأنغام الموسيقى في أي وقت وأي مكان، أو تشغيل الألعاب أو ملفات الفيديو، أو حتى قراءة البريد الإلكتروني الخاص بهم، فإن جهاز MOTOROKR E6 يجعل من كل ذلك غاية في السهولة).

ويأتي جهاز MOTOROKR E6 ليستفيد من التراث العريق لشركة موتورولا في مجالات التميز والابتكار في عالم الوسائط المتعددة، حيث يشكل هذا الجهاز بيئة ترفيهية متكاملة أثناء التنقل، بالإضافة إلى فعاليته في مجال الأعمال، فهو يتميز بمفاتيح خاصة لتشغيل الملفات الموسيقية، وذاكرة قابلة للتوسيع، وإمكانيات مشاهدة وصنع ملفات الفيديو، بالإضافة إلى أهم أدوات الأعمال، ومن هنا يمكننا القول أن E6 يشكل المساعد الرقمي الشخصي الترفيهي الأفضل على الإطلاق.

عصرية في التنقل

تفخر شركة موتورولا بالتصميم الفريد لجهاز MOTOROKR E6، فهو يعد المساعد الرقمي الشخصي الأنحف على الإطلاق الذي يقدم التقنيات الترفيهية ببراعة. كما أنه يتميز بسماكته التي لا تتعدى 14.5 ملم، حيث تعبِّر الخطوط الملساء في E6 عن السمات الكلاسيكية الفريدة لهواتف موتورولا النقالة ذات التصاميم الاستثنائية، مثل MOTOKRZR، وMOTOSLVR. ويشكل هذا الجهاز نقلة نوعية عن سابقاته، إذ إن عصرية التصميم والشاشات كبيرة الحجم بقياس 2.4 240X320 والتي تعمل بتقنية التشغيل باللمس TFT touch Windowr Screen الأولى من نوعها في هاتف نقال، والتي تسمح للمستخدمين بالوصول إلى كل الوظائف في E6 خلال ثوانٍ.

الوسائط المتعددة النقالة

ارتقى جهاز MOTOROKR E6 بتجربة الفيديو النقال إلى مستوى جديد، وذلك من خلال كاميرا الفيديو المدمجة بدقة 2 ميجا بكسل، حيث أن تقنية تسجيل الفيديو عالية الجودة (CIF 352x288) تجعل عملية تصوير الفيديو في غاية السهولة. حيث يمكن متابعة بأجمل ملفات الفيديو في كل الأوقات من خلال بطاقة ذاكرة SD ومشغل الملفات الموسيقية Realplayerr الذي يدعم تشغيل أنماط الفيديو MPEG-4، وH.263، وRV. كما يمكن استخدام جهاز E6 ككاميرا إنترنت خاصة Webcam وربطها بجهاز كمبيوتر مكتبي أو محمول من خلال وصلة USB.

ترفيه متنقل

هل تتطلع إلى إضافة المزيد من لحظات البهجة والمتعة إلى حياتك؟ إن MOTOROKR E6 يجعل الألعاب ممكنة بشكل كامل أثناء التنقل، لدرجة أنه يحل محل مشغلات الألعاب القديمة، إذ يتمتع جهاز E6 بشاشة عالية الدقة تعمل بتقنية اللمس 320 X240 TFT Touch Windowr screen مع مخرج لسماعات الرأس عيار 3.5 ملم، توفر تجربة ترفيهية شيقة في أيّ وقت وأيّ مكان.

وعندما تريد الاستماع للموسيقى، يعمل MOTOROKR E6 على إضافة مزيد من العذوبة على نغمات الحياة الرائعة. إذ يمكن اختيار الأغنية التي تحب، بغض النظر عن نمط تشغل الملف، إذ يدعم جهاز E6 تشغيل الملفات بأنواعها المختلفة MP3، وAAC، وAAC+، وRA، وWAV، وMIDI، وAMR-NB، وAMR-WB. كما يمكن للمستخدم اختيار سماعة الرأس التي يرغب بها، حتى لو كانت سماعة رأس تعمل بتقنية البلوتوث الثنائية. وبفضل إمكانية توسعة الذاكرة، يمكن الآن تحميل مئات الأغاني ضمن جهاز E6 وإجراء التزامن مع الكمبيوتر من خلال USB أو بطاقة الذاكرة.

الإنتاجية النقالة

حين يبدأ وقت العمل، يلبي جهازE6 كل احتياجات الأعمال، ففي الحقيقة لم يسبق للإنتاجية أن وصلت إلى هذا المستوى من قبل، إذ يسمح جهاز E6 من خلال برمجية قراءة بطاقات الأعمال من موتورولا الحائزة على الجوائز، بعملية إنشاء وتبادل معلومات الاتصال مما يلغي أيّ مخاطر تهدد بضياع تلك المعلومات.

كما يمكن لمستخدميE6 قراءة بريدهم الإلكتروني من خلال برنامج البريد الإلكتروني الملحق، كما يمكنهم متابعة كل مواعيدهم ومهامهم من خلال المفكرة القوية وقائمة To-Do، حيث يمكن إجراء التزامن بسهولة مع الكمبيوتر أو مع الزملاء ممن لديهم .Motorola Phone Toolsr

المميزات الأساسية:

- كاميرا بدقة 2.0 ميجا بكسل مع زوم رقمي بنسبة تقريب تصل إلى 8x

- إمكانية تسجيل الفيديو بصيغ CIF وQVGA لغاية 5 ساعات متواصلة، مع إمكانية العرض، ملء الشاشة.

- مشغل MP3 مدمج مع مفاتيح مخصصة للموسيقى، وأيضاً راديو مدمج يعمل بموجة FM.

- برنامج لقارئة بطاقات الأعمال، ودعم البريد الإلكتروني POP3، وبرنامج قراءة مستنداتPDF، ومايكروسوفت ورد، وإكسل، وبوربوينت، ألخ.

- إمكانيات الاتصال تشمل، تقنية بلوتوث لاسلكية ثنائية ومدمجة، متصفح HTML ، ووصلة USB 2.0 EMU عالية السرعة، مخرج ثنائي 3.5 ملم.

- قارئ لبطاقات الذاكرة SD، يدعم بطاقات الذاكرة بسعة تصل إلى 2 جيجا بايت، وذاكرة داخلية بسعة 8 ميجا بايت.

يتوفر MOTOROKR E6 حالياً في كافة المحلات التجارية الرئيسية في الإمارات العربية المتحدة، وسيوزع في باقي أسواق الشرق الأوسط خلال هذا الصيف.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة