Telecom & Digital World Magazine Sunday24/06/2007 G Issue 213
أخبارهم
الأحد 9 ,جمادى الثانية 1428   العدد  213
 

(مباشر) تطلق عمليات التجارة الإلكترونية في أسواق الأسهم العالمية

 

 

أعلنت (مباشر)، الشركة المتخصصة الموفرة للحلول المالية الإلكترونية في المنطقة والتابعة ل(المجموعة الوطنية للتقنية) (NTG)، عن إطلاقها لخدمة جديدة تتيح للمستثمرين في المنطقة التداول في أهم الأسواق المالية العالمية بما فيها (ناسداك) (Nasdaq)و(نيكاي)( (Nikkeو(بورصة لندن) و(بورصة دبي المالية العالمية) (DIFX) من خلال بوابة موحدة. جاء ذلك خلال (مؤتمر Funds World Middle East 2007) الذي اختتمت فعالياته مؤخراً في دبي، حيث كانت شركة (مباشر) الراعي البلاتيني للحدث.

وتتيح الخدمة الجديدة أيضاً التداول في أسواق السلع والذهب والفضة وتبادل العملات بما فيها (بورصة دبي للذهب والسلع)(DGCX)، حيث ستتيح البوابة الجديدة تنويع النشاطات الاستثمارية. ويشير إطلاق هذه الخدمة المبتكرة إلى حرص شركة (مباشر) على الارتقاء الدائم بمستوى خدماتها المقدمة إلى عملائها.

وتتيح (مباشر) والتي تعد أول شركة تقدم خدمات تداول الأسهم إلكترونياً في المنطقة لعملائها حالياً إجراء التداولات في أسواق البورصات الإقليمية بما فيها (سوق الكويت للأوراق المالية) و(سوق البحرين للأوراق المالية) و(سوق أبو ظبي للأوراق المالية) و(سوق دبي للأوراق المالية) و(سوق مسقط للأوراق المالية) و(بورصتي القاهرة والإسكندرية) و(سوق الدوحة للأوراق المالية) والبورصة السعودية (تداول).

ويهدف توفير الأسواق المالية الإقليمية والدولية ضمن بوابة واحدة إلى زيادة الفرص الاستثمارية للمستثمرين في المنطقة وتيسير التداول في أسواق المال في كافة أنحاء العالم.

وقال المهندس محمد رشيد البلاع، رئيس مجلس إدارة (المجموعة الوطنية للتقنية، حيث إنه كان من أبرز المتحدثين في (مؤتمر Funds World Middle East 2007) بأن شركة مباشر التزمت منذ انطلاقها بالاستمرار في إضافة مزايا جديدة إلى عملائها وتوسيع مجال فرص الاستثمار، ومن خلال توفير التداول الإلكتروني في أسواق المال العالمية عبر بوابة موحدة، يبقى المستثمرون في المنطقة على اطلاع دائم بآخر مستجدات البورصات العالمية وكذلك إجراء عمليات بيع وشراء الأسهم في تلك البورصات بمنتهى السهولة أثناء الاسترخاء في منازلهم أو مكاتبهم.

وأضاف البلاع: (ستستمر (مباشر) في تلبية تطلعات المستثمرين في المنطقة في توسيع محافظهم الاستثمارية بالمتاجرة في أبرز أسواق المال حول العالم، إن هدفنا الأساسي هو مساعدة عملائنا على اتخاذ القرارات الصائبة والمربحة).

وتعد (مباشر) صاحبة السبق في المنطقة في توفير خدمات نشر أسعار الأسهم الفورية والأدوات المتطورة للتحليل الفني والأخبار الفورية والعديد من الخدمات ذات القيمة المضافة بما يساعد المستثمرين على اتخاذ قراراتهم في المجال الاستثماري، وتوفر (مباشر) الحلول المتكاملة من خلال محرك متطور للتداول الإلكتروني يوفر للمستثمرين إمكانية بيع وشراء الأسهم والسلع والعملات عبر الإنترنت في أي وقت ومن أي مكان، ويعتمد تشغيل نظام الأوامر في (مباشر) على أنظمة فائقة التطور، حيث يستطيع المستثمرون تسجيل الأوامر مباشرة في السوق دون أي تدخل بشري من قبل الوسطاء.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة