Telecom & Digital World Magazine Sunday24/06/2007 G Issue 213
تكنولوجيا
الأحد 9 ,جمادى الثانية 1428   العدد  213
 

(إبسون إي أم بي 1810 -1815) عرض ضوئي مرن

 

 

يعتبر الطرازان (إي. أم. بي-1810)(EMP-1810) و (إي. أم. بي-1815)(EMP-1815) المتطوران من (إبسون) مثاليان للشركات الراغبة باقتناء أجهزة عرض ضوئي مرنة تجمع ما بين الجودة العالية والاعتمادية وشدة السطوع.

وتعد هذه الأجهزة سهلة التركيب والصيانة، حيث يتم استبدال مصابيح الإضاءة والمرشح بسرعة ودون الحاجة إلى نزع الجهاز من ذراع التثبيت في السقف.

وتم تجهيز هذين الطرازين بميزة الإعداد السريع (Quick Set-up) التي طورتها شركة (إبسون) لسهولة الاستخدام. ويمكن لهذه الطرازات العرض على الشاشة من أية زاوية، حيث يتم الضغط على زر ليعيد جهاز العرض الضوئي تغيير حجم الصورة المعروضة أوتوماتيكياً لتتناسب مع الشاشة.

كما أنهما يتميزان بسطوع ضوئي قوي يعادل 3500 شمعة، (شدة السطوع حسب معايير المعهد الوطني الأمريكي للمقاييس) ما يجعلهما أجهزة العرض الضوئي المزودة بتقنية (ثري.أل. سي. دي) (3(LCD الأشد سطوعاً في السوق.

ويوفر الطراز (إي. أم. بي-1815) اتصالاً شبكياً سلكياً ولاسلكياً لإضافة مزيد من التكامل السلس مع الشبكة المحلية للشركات. كما أنه يتيح الاتصال عبر الناقل التسلسلي العام(USB) ومنفذ لبطاقات الذاكرة (كومباكت فلاش) (Compact Flash).

ويشتمل الطراز (إي. أم. بي - 1815) على تقنية (إيزي أم. بي) (EasyMP) التي تعزز من خيارات الاتصال والعرض عن طريق الشبكة ودون الحاجة لجهاز الكمبيوتر الشخصي.

وتسهل تقنية الاتصال عبر الناقل التسلسلي العام(USB 2.0) من عملية وصل جهاز العرض الضوئي بالكمبيوتر الشخصي أو المحمول عن طريق كابل الناقل التسلسلي العام القياسي. وبخلاف تقنية الاتصال (في. جي. أيه) (VGA) لا تستلزم هذه التقنية أية تهيئة بين الكمبيوتر وجهاز العرض الضوئي.

وتصل المعلومات إلى الجهاز (إي. أم. بي - 1815) من الشبكة عن طريق الاتصال السلكي أو اللاسلكي.

كما يتيح هذا الجهاز إمكانية العرض المنفصل عن الكمبيوتر من خلال بطاقة الذاكرة (كومباكت فلاش) أو منفذ الناقل التسلسلي العام، حيث تعتبر هذه الطريقة مثالية للعرض عندما يكون الاتصال بجهاز الكمبيوتر الشخصي أو المحمول غير ملائم كما هو الحال في الفعاليات التجارية والعروض التقديمية. ويمكن تحرير وتغيير الملفات في بطاقة الذاكرة (كومباكت فلاش) بشكل مباشر عن طريق الشبكة.

كما يمكن عرض مقاطع مختلفة من المحتوى الرقمي مباشرة من جهاز الكمبيوتر المتوافق مع نظام التشغيل (ويندوز)(Windows) على أربعة أجهزة للعرض الضوئي سواء لاسلكياً أو من خلال الشبكة المحلية. وتسمح هذه الميزة بعرض المواد الملحقة إلى جانب العرض الرئيسي أو حتى تقديم عرضين أو أكثر في نفس الوقت.

وبالإضافة إلى كونهما جهازين مدمجين، فإن الطرازان (إي. أم. بي-1810) و(إي. أم. بي-1815) بتصميمهما العصري ذو السطح الأبيض المصقول يتخذان شكلاً مهنياً سواء تم تثبيتهما في السقف أو تم استخدامها من قبل المحاضرين الذين تتطلب مهامهم التنقل. كما يحتوي كلا الطرازين على تقنية (ثري. أل. سي. دي) التي توفر ألوان مشرقة وصوراً واضحة وعرض فيديو نقي.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة